Kitab wa al-Qur'an الكتاب والقرآن
Kitab wa al-Qur'an  الكتاب والقرآن
Item # 21278
$28.00
By:
Language: Arabic

Softcover

قام المؤلّف بإعادة قراءة التنزيل الحكيم بآليات جديدة، واضعاً نصب عينيه أنه يحتوي المطلق الإلهي والنسبية الإنسانية في الفهم. فهو كالوجود لا يحتاج إلى أي شيء من خارجه لفهمه، فخالق الكون بكلماته هو نفسه موحي التنزيل الحكيم بكلامه،وهو الله سبحانه وتعالى.

هذه القراءة قادته للبحث عن مفاتيح فهم التنزيل الحكيم التي هي بالضرورة داخله، وقادتهلإعادة النظر في مفاهيم السلف في ضوء النظم المعرفية الحديثة التي بين يديه، ليس تشكيكاً قي ذكائهم أو في تقواهم أو حسن نواياهم، بل لإيمانه بأنهم تفاعلوا مع التنزيل الحكيم واجتهدوا ضمن إمكاناتهم وأرضيتهم المعرفية، واليوم لدينا أرضية معرفية مغايرة تسمح بقراءة جديدة مغايرة. لقد توصّل الدكتور شحرور في قراءته المعاصرة إلى أن التنزيل الحكيم يضمّ بين دفّتيه نبوة محمد (ص) كنبي، ورسالته كرسول. وآياته من هذهالزاوية تضمّ آيات النبوة التي تشرح نواميس الكون وقوانينه وقوانين التاريخ وأحداثالرسالات والنبوات (القصص) وتحتمل التصديق والتكذيب، وآيات الرسالة التي تشرحالأحكام والأوامر والنواهي وتحتمل الطاعة والمعصية.

In the Arabic, Syrian scholar and thinker Muhammad Shahrur presents a new vision of Qur'an. It's a huge work, and it's a one of his best-selling books.

More Information

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 704 pp
Publisher: Dar al-Saqi, Beirut, 2016
Size: 17 x 24 cm
ISBN: 9781855166493
Topic: Qur'an - Hermeneutics - Issues and Scientific Approach
$28.00

Back to Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 877-99-jarir Local: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies