CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Salah al-Ummah fi 'Uluw al-Himmah (7 vol) صلاح الأمة في علو الهمة

By: Affani, Sayed bin Husayn سيد بن حسين العفاني / [et al]
Share

Language: Arabic

Hardcover

سيد بن حسين العفاني ؛ قدم له محمد صفوت نور الدين

الهمة العالية درجة شخص إليها العباد والزهاد والمجاهدون والعلماء والحكماء، وإليها شمّر السابقون من الأنبياء وأصحابهم ومن سار على منهجهم، وفيها أنفق المنفقون ومن وافقهم، فهي قوت قلوب السالكين، وغذاء أرواح العارفين، وقرّة عيون المؤمنين الموحدين. والهمّام يأنف أن ينزل من سماء مطلبه العالي، في سفر دائم بالقلب إلى الله ليحصل له ويفوز به، فإنه طالب لربه تعالى طلباً تاماً بكل معنى واعتبار؛ في عمله وعباداته ومناجاته، ونومه ويقظته، وحركته وسكونه، وعزله وخلطته، وسائر أحواله. فقد انصبغ قلبه بالتوجه إلى الأعمال، ولا يقف عند عرض ولا درجة، فإن ذلك نزول من همته على المطلب الأعلى الذي لا شيء أعلى منه، والأعراض والدرجات دونه، وهو يعلم أنه إذا حصل له فهناك كل عرض ودرجة عالية.

والقارئ يعيش بين سطور هذا الكتاب وقتاً طويلاً، يحسن الصحبة مع أصحاب الهمم العالية في مختلف مراحل أعمارهم، وكافة وظائفهم ومهامهم، بين القضاة والحكام والعلماء والمجاهدين. يذكر المؤلف همة سيد المرسلين الذي قالت فيه أم المؤمنين رضي الله عنها: وأيكم يطيق ما كان يطيق رسول الله صلى الله عليه وسلم. ويسرد جوانب من علوّ همة الجيل القرآني الفريد، الذين تربوا على عين رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا المسجد، وفي هذه الروضة، فكانوا سادة الدنيا وملوك الآخرة. وبالإضافة إلى ذلك يذكر المؤلف همّة المرسلين، وعلوّ الهمة في الكتاب والسنّة، وتأتي بقية فصول الكتاب، فصل عن دناءة الهمة، وعلوّ الهمة في طلب العلم، والدعوة إلى الله، وعلوّ الهمة في الصلاة والصوم، والزكاة والحج، والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويذكر علوّ همة الصبيان، والنساء، والشيوخ، والملوك، والوزراء.

An extensive 7 volume work on Islamic doctrines and conduct, by Syed Ibn Husayn al-Affani and other scholars. Group of Scholars: Affani / Nuridin / Muqadam / Maqsoud / Hawayni / Al Qarni

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Affani, Sayed bin Husayn سيد بن حسين العفاني / [et al]
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 7 volume set
Publisher:Resalah Publishing, Damascus/Beirut, 2014
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:OCLC: 455056098
ISBN-13:9789933231941
Topic:Islam - Religious Life, Doctrine, Conduct of life

Salah al-Ummah fi 'Uluw al-Himmah  (7 vol)  صلاح الأمة في علو الهمة
US$145.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100