CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Quwat al-Din fi al-Majal al-'Amm قوة الدين في المجال العام

By: Group / Columbia University Press
Share

Language: Arabic

Softcover

ليس الدين مجرد شأن خاص، ولا هو موسوم باللاعقلانية البحتة. كما أن المجال العام ليس ميداناً يسود فيه التفكر العقلاني، ولا هو فضاء من التوافق الطوعي. ومع ذلك فإن هذه الأفكار الدالة على سوء فهم كل من الدين والحياة العامة ظلت سائدة لوقت طويل، ربما داخل الحلقات الأكاديمية على نحو خاص. لكن السنوات الأخيرة بدأت تشهد، في غمرة انبعاث واسع للتركيز على الأهمية العامة للدين، مساهمات فكرية تزداد عمقاً، تتحدانا وتدفعنا إلى إعادة النظر في المقولات الأساسية في البحث، والتحليل، والنقد.

يشارك في هذا الكتاب أربعة فلاسفة، كل منهم أستاذ كبير مرموق ومثقف معروف على مجال واسع. وهم جميعا فلاسفة بالرغم من أنهم مضوا بعيداً خارج حدود التخصص الفلسفي الأكاديمي. ولكل واحد أسلوبه الفكري المُميز، ومشروعه الفلسفي الخاص، وميدانه التناهجي الرحيب، فضلا عن التزامه القوي بالمشاركة في الشأن العام. وهم يمثلون بمجموعتهم هذه بعضاً من أكثر الأصوات الفلسفية نفوذاً وأصالةً من بين مَن يكتبون اليوم. تغطي مشاغلهم طيف النظرية النقدية بأحدث أشكالها من البراغماتية وما بعد البنيوية إلى النظرية النسوية ونظرية العِرق النقدية، والهيرمنيوطيقا، والظاهراتية، وفلسفة اللغة وما هو أبعد من ذلك. وهم يوفرون لنا عبر مقالاتهم المُفردة، وكذلك عبر الحوارات المتبادلة فيما بينهم، منطلقاً جديداً يتعلق بالشأن الذي ظل بالنسبة لكل واحد منهم همّاً دائماً، ونعني به موقع الدين في المجال العام.

Translated to Arabic, 'The Power of Religion in the Public Sphere'. The work represents a rare opportunity to experience a diverse group of preeminent philosophers confronting one pervasive contemporary concern: what role does - or should - religion play in our public lives? By: Judith Butler, Jürgen Habermas, Charles Taylor, Cornel West

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Group / Columbia University Press
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 224 pp
Publisher:Dar al-Tanweer, Beirut, 2013
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9789953582627
Topic:Philosophy - Religion in the Public Sphere

Quwat al-Din fi al-Majal al-'Amm  قوة الدين في المجال العام
US$11.95
  Sale Price: US$7.25

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100