Harub Qadhirah: Maydan al-Ma'rakah: al-Alam حروب قذرة: ميدان المعركة: العالم
Harub Qadhirah: Maydan al-Ma'rakah: al-Alam  حروب قذرة: ميدان المعركة: العالم
Item # 42172
$29.95
  Sale Price: $14.98
By:
Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, the best-selling book 'Dirty Wars: The World Is a Battlefield'. In Dirty Wars, Jeremy Scahill takes us inside America's new covert wars. The foot soldiers in these battles operate globally and inside the United States with orders from the White House to do whatever is necessary to hunt down, capture or kill individuals designated by the president as enemies. (from English Edition)

More Information

Arabic Edition of 'Dirty Wars: The World Is a Battlefield'.

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 824 pp
Publisher: All Prints, Beirut, 2016 Arabic Edition, c.2012
Size: 17 x 24 cm
ISBN: 9789953888552
Topic: US Policy - Covert Activities
$29.95
  Sale Price: $14.98

الكتاب الذي حوّل إلى فيلم وثائقي نال عدة جوائز في مهرجانات عالمية، ورُشّح لنيل جائزة الأوسكار

في ليلة 14 تشرين الأول/ أكتوبر، سنة 2011، أقدمت الولايات المتحدة على قتل عبد الرّحمن العولقي ذي الستة عشر ربيعًا، نجل أنور العولقي الذي أعدمته أميركا قبله بأسبوعين متّهمة إيّاه بالإرهاب، من دون أي دليل.

لم تفصح الجهة القاتلة عن سبب اغتيال الابن، وهو استباق ما قد يصبح عليه في يوم من الأيام. وشكّل اغتياله مثلًا صارخًا عن المدى الذي قد تذهب إليه أميركا في تنفيذ ما تراه صائبًا والإمساك بأقدار الأفراد والشعوب والدول، تحت طائلة إنزال الصّواعق عليها من علياء طائراتها من دون طيّار، كما يفعل الإله زوس بأعدائه من علياء أولمبه.

يكشف جيريمي سكاهيل أن نخبة جنود زوس الأميركي، من قوات مشاة البحرية الأميركية ودلتا فورس ومرتزقة بلاكووتر، وغيرها من شركات الموت، وقسم الأنشطة الخاصة في السّي. آي. إيه، وقيادة العمليات الخاصة المشتركة، تدير العمليات في أكثر من مئة بلد. وتنفّذ مهمات القتل الاستهدافي وخطف الأفراد وتوجيه الطائرات من دون طيّار والقصف بصواريخ كروز المدمّرة. ويبرهن أن بلاده لا توفّر بسياساتها وحروبها الظروف الموضوعية لاستمرار الإرهاب، وحسب، بل تزيده اشتعالًا وانتشارًا. يتتبّع سكاهيل الخيوط بدءًا ببلاده ذاتها مع قصة العولقي، معاينًا بأسلوب صحفي تحقيقي مثير خفايا السّي. آي. إيه في الصومال، والقتل الاستهدافي الذي تنزله أميركا على رؤوس من تجدهم طائراتها من دون طيّار في طريقها في اليمن وأفغانستان، سواء أكان إرهابيّا أم لا. ويقابل شهودًا رأوا بأم العين ما جرى في قرية المعجّلة اليمنية ومنطقة غارديز الأفغانية وغيرهما. وينقل إلى القارئ أصوات المقهورين والمفجوعين والسّاخطين.

كتاب يفضح ما يجري وراء أسوار معسكرات التعذيب الأميركية، وحقيقة الأشخاص الأميركيين المتستّرين وراء وظائفهم الدبلوماسية المزعومة والحلقة الجهنّمية المفرغة لحروب أميركا.

يقدّم سكاهيل عملًا تحقيقيًّا تأريخيًّا ناصع القيمة والالتزام والهدف عن الحرب الأميركية على الإرهاب وحقيقتها...القذرة.

"لم ينجح صحافي في أميركا والعالم كما نجح سكاهيل بإلقاء الضوء على حقيقة الحرب ضد الإرهاب في عهد أوباما. هذا الكتاب إنجازٌ باهر. لابد من قراءته مهما تكن توجهاتك السياسية". -الصحافي الأميركي كريس هايس.

" تحقيقات صحافية مذهلة". - نعوم تشومسكي

عن الكاتب:

جيريمي سكاهيل، صحافيّ أميركيّ وكاتب سياسي. يعمل مراسلًا لمجلس الأمن القومي في مجلة "ذو نايشن".

نقل سكاهيل الأحداث من قلب العراق وأعلن مرارًا رفضه للسياسة الأميركية هناك. حاز جائزة "جورج بولك" عن كتابه "بلاكووتر: أخطر منظمة سرية في العالم" الصادر أيضا عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر. كما تصدّر كتابه "حروب قذرة" قائمة "نيويورك تايمز" للكتب الأكثر مبيعًا. وقد حُوِّلَ إلى فيلمٍ وثائقيٍّ حاز عنه جائزة مهرجان صاندس في الولايات المتحدة.


Back to Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 877-99-jarir Local: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies