Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Hallaq-Tarikh al-Nazariyat al-Fiqhiyah تاريخ النظريات الفقهية

By: Hallaq, Wael B.

Share

Language: Arabic

Softcover

Fiqh-A History of Islamic Legal Theories. One of three books on Islamic law by Wael Hallaq, first published by Cambridge University Press, here translated to the Arabic. In this book the eminent scholar of Islamic law traces the history of Islamic legal theory from its beginnings until the modern period.

تاريخ النظريات الفقهية في الإسلام؛ مقدمة في أصول الفقه السني

تأليف: وائل حلاق

Tarikh al-Nazariyat al-Fiqhiyah fi-al-Islam Fiqh

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 386 pp
Publisher: Dar al-Madar al-Islami, Beirut, 2007 Ar Edition (Cambridge University Press 1997)
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 9959292312
Topic: Fiqh - History and Studies

وصف المنتج

هذا الكتاب هو الجزء الثاني من ثلاثية يمكن قراءة كل منها بشكل مستقل صدرت باللغة الإنكليزية عن منشورات جامعة كمبردج البريطانية وهي على الشكل التالي:

1-تاريخ النظريات الفقهية في الإسلام.
2-السلطة المذهبية التقليدية والتجديد في الفقه الإسلامي.
3-نشأة الفقه الإسلامي وتطوره.

وتقدم هذه الثلاثية مشروعاً أكاديمياً تحقيقياً لمناهضة الخطاب الاستشراقي الغربي المعاصر في الدراسة الشمولية والتأصيلية لتاريخ الفقه الإسلامي. بحيث تحرص هذه الدراسة على محاكمة الفكر الاستشراقي من خلال منهجيته ونظام خطابه، موجهة للجمهور الأكاديمي الغربي في طبعتها الأصلية.

يبحث الجزء الأول النظرية العامة للشريعة الإسلامية كما تبلورت بتطور علم أصول الفقه، بينما يبحث الجزء الثاني ما قبل فترة التكوين للفقه الإسلامي حتى فترة النمو في القرون الهجرية الثلاثة الأول، في حين يبحث الجزء الثالث تطور الفقه في القرون الهجرية الخمسة التالية. ومن المؤكد أن المثقف العربي والباحث العلمي في شؤون الفقه والحضارة الإسلامية عموماً سيجدان في هذه الثلاثية ما لا يجدانه لا في البحوث التراثية ولا حتى الغربية، ذلك لأن المؤلف الأستاذ الدكتور وائل خلاق حقق في ثلاثيته التاريخية هذه أصالة الانتماء للتراث العربي الإسلامي ودقة البحث العلمي على الطريقة التي يشترطها أهل العلم التأريخي الحديث، هذا ويؤمل أن تفجر هذه الثلاثية مسارات جديدة للنظر في تراثنا الحي وتقدم للباحثين أرضية جديدة لبحوثهم.


The book is the first of its kind in organization, approach to the subject, and critical apparatus, and as such will be an essential tool for the understanding of Islamic legal theory in particular and Islamic law in general. Its accessibility of language and style guarantees it a readership among students and scholars, as well as anyone interested in Islam and its evolution.
US$18.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 877-99-jarir Local: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies