Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Sharh Usul al-Kafi 1/12 شرح اصول الكافي

By: Mazandarani, Muhammad Salih

Share

Language: Arabic

Hardcover

In the Arabic language, a 12 volume set. One of Shi'a largest studies on Usul, a must read. By Mohammad Salih al Mazandarani, his commentary on Usul al Kafi.

شرح اصول الكافي

تأليف: المازندراني

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 5088 pp in a 12 volume set
Publisher: Dar Ihya' al-Turath, Beirut, 2007
Product Dimensions: 17 x 24 cm
Topic: Shi'a Usul and Furu' studies

وصف المنتج

مصنف هذا الكتاب هو المولى محمد صالح السروي المازندراني، كان من أعاظم العلم ، ونقده للحديث، وفطاحل العرفان، جامعاً للمعقول والمنقول، ماهراًً في الأصول والفروع، أزهد أهل زمانه وأعبدهم وأروع أهل أوانه وأروعهم. ورد محروسة اصبهان في حلمه، وسكن بها، وتتلمذ لعلمائها الأعيان منهم عبد الله التستري... وتوفي بأصبهان سنة 1081 أو 1086. والظاهر أن الاختلاف نشأ مما كتب على فراره في تاريخ وفاته في مراثيه طويلة بالفارسية. ودفن بأصبهان في مقبرة أستاذه العلامة المجلسي.

وأما شرحه هذا لكتاب "أصول الكافي" للمازندراني الذي يعد من أجمع الكتب المصنفة في فنون علوم الإسلام وأحسنها ضبطاً، وأضبطها لفظاً، وأتقنها معنى، وأكثرها فائدة، أما شرحه هذا "شرح أصول الكافي" فهو كتاب علمي كبير قل مثله، حيث اعتنى فيه بشرح الكافي مزجياً وفسر غريبه، وأبلج معضلة، وشرح غامضه، في مجلدات ضخمة فخمة. وهو من أحسن شروح الكافي وضعاً، وأتمها نفعاً، وأبعدها عن الإفراط والتفريط، يطفح بالفضيلة، ويمتاز عمّا سواه من الشروح بجودة السرد ورصانة البيان، ويعرب عن طول باع مؤلفه في التحقيق وسعة إطلاعه، ولا غنى عنه لأي باحث متضلع في الحديث لما أودعه من العلم العزيز والدقائق والرقائق.

وبالنظر لأهمية هذا الشرح فقد اعتنى السيد "علي عاشور" بتحقيق هذا الكتاب فبذل غاية وسعه في تصحيح الكتاب على أوسع مدة كما وبذل وسعه في تخريج أحاديث متن الكتاب، وبتوضيح مشكله.

US$198.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies