Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Hayat al-Sahabah (1 vol) حياة الصحابة

By: Kandihlawi, Muhammad Yusuf (1917-1965) محمد يوسف الكاندهلويShare

Language: Arabic

Hardcover

ويأتي كتاب "حياة الصحابة" للكاندهلوي نسيج وحدة بين تلك الكتب والمصنفات التي أفردت للصحابة.

Hayat al-Sahabah by Muhammad Yusuf al-Kandahlawi in one volume with beautiful binding. This famous book of al-Khandihlawi provides detail of the lives of the Sahabah, their morals, struggles, and is based on Ahadith, Sira, Tabaqat, and Islamic history.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 667 pp
Publisher:Maktaba al-Assrya, Beirut
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:History - Early Muslims - Sahaba

وصف المنتج

ويأتي كتاب "حياة الصحابة" للكاندهلوي نسيج وحدة بين تلك الكتب والمصنفات التي أفردت للصحابة. حيث جمع بين طياته من أخبار الصحابة رضوان الله عليهم وسيرهم وقصصهم وحكاياتهم ما يندر وجوده في كتاب واحدٍ، لأنه اقتبس من كتب كثيرة، ككتب الحديث والمسانيد وكتب التاريخ وكتب الطبقات، لذلك كله جاء هذا الكتاب يصوِّرُ ذلك العصر ويمثل حياة الصحابة رضي الله عنهم وخصائصهم وأخلاقهم وخواطرهم، وقد أسبغت هذه الدقة وهذا الاستقصاء والإكثار من الروايات والقصص على الكتاب تأثيراً لا يكون للكتب التي بُنيت على الإجمال والاختصار ومغزى القصة، ويعيش القارئ لأجله في محيط الإيمان والدعوة والبطولة والفضيلة، والإخلاص والزهد. ويرى من قصص هؤلاء الصحابة صوراً حية لهم، تنبض بالحياة، وتمتلئ بالحركة، فترى الأخلاق والمكارم ملامح واضحة المعالم والقسمات، تحسّ بانفعالاتها، وتشعر بأنفاسها. وجعل المؤلف من أبواب الكتاب التسعة عشر معرضاً لحياة الصحابة في مواقفهم المختلفة، في إيمانهم بالله ورسوله في بذلهم وعطائهم وسخاء أنفسهم، في شجاعتهم وجهادهم، في سبيل ذلك استخرج المؤلف آلاف النصوص من بطون كتب السنة والتفسير والتاريخ التي تخدم فكرته، وتحقق هدفه، ثم أحسن تنسيقها وترتيبها في موضعها من الأبواب، فاستحالت خلقاً آخر، وازدادت إشراقاً ووضوحاً. وعلى الرغم من كثرة الجهود التي بذلت في إخراج الكتاب، فإن الحاجة كانت تدعو إلى إعادة تحقيقه، ومراجعة نصوصه على الأصول التي نقلت عنها المصادر الوسيطة التي اعتمد المؤلف على كثير منها. وما يميز هذه الطبعة المحققة التي بين أيدينا من الكتاب بالتعريف بالبلدان الخافية عن الأذهان وترجمتها لبعض الصحابة والتابعين والمسندين لكي يتيسر على القارئ معرفتهم بوضوح ومعرفة أسباب وقوع الحادثة في بعض الأحيان.
US$32.00
  Sale Price: US$28.80
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries