Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Tarikh al-Imarat al-Arabiyah al-Muttahidah تاريخ الإمارات العربية المتحدة

By: Mandalawi, Muhammad Mahmud مندلاوي، محمد محمودShare

Language: Arabic

Softcover

A history of the United Arab Emirates, by Muhammad Mahmud Mandalawi. A study of the history of the UAE and the strategies that led to the success of the young nation of today.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Mandalawi, Muhammad Mahmud مندلاوي، محمد محمود
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 288 pp, maps
Publisher:Dar al-Nafaes, Beirut, 2008
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953184531
Topic:History - UAE - Politics, Government, Description

وصف المنتج

ينظر العالم اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بإعجاب وتقدير، وبخاصة لنموها الاقتصادي الذي فاق كل التصورات والحسابات، ولحكمة قادتها في سياسة دولتهم وإدارتها، وفي علاقاتهم مع دول الجوار ودول العالم، ما حقق لهم مكانة لائقة بين قادة الدول، وأكسبهم التقدير والاحترام. وهذا كله لم يأت من فراغ، فقد كان لشعب دولة الإمارات العربية تاريخاً مجيداً تشاركوا فيه أحياناً مع دول الجوار، وبقي ذلك التاريخ غامضاً لدى كثير من القراء، ما دفع الباحث إلى وضع هذه الدراسة الجامعية بعنوان "الإمارات العربية المتحدة في استراتيجيات الدول الكبرى من 1820_1971". تناول فيها بالدراسة والتمحيص تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة من يوم ما لفتت تلك المنطقة الدول الكبرى إلى أهميتها، فحاولت استعمارها، والسيطرة عليها إلى يوم تأسيسها وإعلانها دولة مستقلة متحدة، ما جعلنا نصدر الدراسة بهذا العنوان. والدراسة كغيرها من الدراسات الجامعية لا تغفل شاردة ولا واردة في تاريخ دولة الإمارات إلا تناولتها بالبحث والتدقيق استناداً إلى مراجع مختلفة يعضد بعضها بعضاً. وقد أجيزت هذه الدراسة بتقدير ممتاز من "معهد التاريخ العربي والتوثيق العلمي للدراسات العليا"، فعسى أن تكشف للقارئ العربي، بعد صدورها في هذا الكتاب، فترة مهمة من تاريخ هذه الدولة الفتية التي تحتل مكانة مرموقة بين دول العالم أجمع.
US$17.50
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries