Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Tafa'ul al-Muktasab التفاؤل المكتسب

By: Seligman, Martin E. P.

Share

Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, 'Learned Optimism: How to Change Your Mind and Your Life' by Martin E. P. Seligman. This work documents the positive effects of optimism on quality of life and provides specific exercises designed to break the pessimism habit.

Arabic Edition

التفاؤل المكتسب كيف تغير عقلك وحياتك مع تمهيد جديد

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 319 pp
Publisher: Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2016
Product Dimensions: 13 x 20.5 cm
ISBN-13: 6281072087753
Topic: Optimism

وصف المنتج

عندما بدأت بالعمل في موضوع التفاؤل المكتسب، اعتقدت أنني كنت أعمل في موضوع التشاؤم. مثل جميع الباحثين تقريبًا الذين لديهم خلفية في علم النفس السريري، كنت معتادًا على التركيز على ما هو خاطئ في الأفراد ومن ثم التركيز على كيفية إصلاحه. لم يخطر ببالي البحث عن كثب عما كان صوابًا بالفعل وكيفية جعله أفضل.

كانت نقطة التحول هي لقاء في عام 1988 مع ريتشارد باين، الشخص الذي كان مقدرًا أن يصبح وكيل أعمالي الأدبي، ومستشاري الفكري، وصديقي. وصفت عملي عن التشاؤم له وقال ريتشارد: "عملك لا يدور حول التشاؤم، وإنما حول التفاؤل". لم يقل لي أحد هذا من قبل. عند رحيلي من مكتبه، مهتزًا إلى حد ما، صاح: "أدعوا بأن تؤلف كتابًا حول هذا الموضوع. سيترك أثرًا كبيرًا!".

وقد فعلت. ومبيعات الكتاب ثابتة منذ خمسة عشر عامًا. وترك أثرًا بالفعل: علم النفس الإيجابي. في عام 1996، تم انتخابي رئيسًا لرابطة علم النفس الأمريكية بما قيل لي إنه كان أكبر تصويت في التاريخ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شعبية هذا الكتاب ومجال البحث الذي ولده.

رئيس جمعية علم النفس الأمريكية من المفترض أن يكون له مبادرة، أو موضوع رئيسي للمنصب، وعندما بحثت في التاريخ الحديث لعلم النفس، رأيت أن ريتشارد قد أعطاني موضوعي الرئيسي. بدا علم النفس الآن عند منتصف النضج. وكُرِّس النصف الذي كان مكتمل النضج للمعاناة، والضحايا، والأمراض النفسية، والصدمات. قد عمل علم النفس بثبات ونجاح كبير لمدة خمسين عامًا على الأمراض التي تعطل الحياة الجيدة، والتي تجعل الحياة غير جديرة بالعيش. وفقًا لحساباتي، أربعة عشر مرضًا من الأمراض العقلية الكبيرة يمكن علاجها الآن بواسطة العلاج النفسي أو العقاقير، مع كون اثنان منهم (اضطراب الهلع ورهاب الدم والإصابات) قابلين للشفاء تقريبًا. لكن علماء النفس السريري بدءوا أيضًا بالعثور على شيء مقلق يتبادر من صلب العلاج: حتى في تلك الحالات النادرة عندما ينجح العلاج بطريقة رائعة وجيدة بشكل غير عادي، ويمكنك مساعدة المريض على التخلص من الاكتئاب، والقلق، والغضب، فإن السعادة ليست مضمونة. الفراغ ليس نتيجة غير شائعة. كيف يمكن أن يكون هذا؟

US$15.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies