Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Risalah al-Hubb al-'Ula رسالة الحب الأولى

By: Khalili, Rania Mihyu رانيا محيو الخليليShare

Language: Arabic

Softcover

،كلمة "حب" فقدت معانيها السامية مع تقادم الزمن وتطوّره، أصبح لهذه الكلمة معانٍ متكلفة محدودة، وحتى مُبتذلة. "رسالة الحب الأولى" أرادت تحطيم هذه المعاني الدخيلة، والعودة إلى سموّ مشاعر الإلفة والمحبة التي تجمع بين الناس دون تصنُّع، أو رغبة في فساد، أو محاولة كسب أنانية. رواية كُتِبت في الأصل لليافعين لكنها تصلح لكل قارىء مهما اختلفت فئته العمرية. عالجت الكاتبة من خلالها مسائل اجتماعية عديدة قد تُشكِّل محطات في مسيرة كل شاب أو فتاة يختبرون الحياة بانطلاقتها الأولى.

'The First Love Letter', a novel in the Arabic language by Lebanese writer Rania Mihyu al-Khalili . The word 'love' has lost it ultimate meaning with the passage of time, developing limited, sometimes even vulgar, meanings. This story tries to break the strange meanings and return to the high feelings of familiarity and love that unit people, without faking, corruption, or selfishness. Written for young adults, but a good story every reader regardless of age.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Khalili, Rania Mihyu رانيا محيو الخليلي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 147 pp
Publisher:Dar al-Samer, Beirut, 2018
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9789953960258
Topic:Arabic Fiction - Love - YA +

وصف المنتج

رواية ترفّعت عن الفقر، وتحدّت الفشل، وعالجت الحالة النفسية لأي إنسان يُعاني الاضطهاد واختياره بين الاستسلام أو النهوض نحو تحقيق أهدافه. الدور الأبرز فيها هو لكلمة "الحب" الصادقة التي تترفع عن كل الفوارق العنصرية والاجتماعية لتؤسس لمستقبل ناجح وسعيد. كل ذلك كُتِب ضمن إطار أدبي مُتناغم، ولغة عربية سلسة. المراهقة ليست مرحلة طيش محدودة كما يصوّرها البعض، وإنما هي مرحلة تصقل الشخصية، وتؤسس لمستقبل مُشرق... لمن أراد حقذًا أن يتعلّم من أخطائه. رانيا محيو الخليلي ولدت رانيا محيو الخليلي في بيروت عام 1972. تنقّلت في مدارس الليسية الفرنسية في بيروت حتى عام 1989، حين اشتدت الحرب في لبنان سنتها، فغادرت مع عائلتها إلى الامارات العربية المتحدة حيث عمل والدها صحفيا في جريدة البيان الإماراتية. درست هناك بالمراسلة مع مركز تعليم عن بعد فرنسي، و حازت منه على البكالوريا الفرنسية . عام 1997 حازت على إجازة في اللغة الفرنسية وآدابها من الجامعة اللبنانية كلية الآداب والعلوم الانسانية في بيروت. وحاليًّا تحضّر لرسالة الماجستير في الأدب الفرنسي.
US$8.95
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries