Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Yawm fi Hayat Imra'ah Baalbekiah يوم في حياة امرأة بعلبكية

By: Qarsifi, Diyab Khalil :(b. 1951) دياب القرصيفي

Share

Language: Arabic

Softcover

يهدي المؤلف المولود في بعلبك والناشئ فيها كتابه للمرأة البعلبكية فيقول: " هو إهداء متواضع إلى المرأة البعلبكية. الجدة والأم والخالة, الأخت والزوجة والابنة. إلى الأمهات البعلبكيات كافة اللواتي قدمن وبكل فخر وقتهن وراحتهن, تعبهن وجهدهن من أجل أزواجهن وأبنائهن. إلى البعلبكية الأم شكراً منذ ولادتك حتى يوم وفاتك بانتظار اللقاء من جديد. لك ولهن السلام. دياب خليل القرصيفي

A day in the life of a woman in Baalbek, by Lebanese writer and journalist Diyab Qarsifi (Diab alKarssifi). The writer was born in Baalbek in 1951. This is a tribute to the women of Baalbek and their importance to education, and cultural, social, and intellectual development. It is also the return of a time traveler to a beautiful past. The author is also known for his huge archive of rare photos from Lebanon's history.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 247 pp
Publisher: Dar al-Farabi, Beirut 2018
Product Dimensions: 14 x 20 cm
ISBN-13: 9786144327876
Topic: Writings - Baalbek Women - Lebanon

وصف المنتج

حول الكاتب الكاتب • دياب خليل القرصيفي، مواليد بعلبك 1951، والده خليل دياب القرصيفي، ووالدته تمام خضر خضر. • عام 1979 عمل في الصحافة مراسلاً لجريده النداء في قضاء بعلبك الهرمل، وشارك في طبع وتحرير "نداء بعلبك" مع عدد من الأصدقاء؛ وفي العام 1990 كان مراسلاً لإذاعة صوت الشعب وتلفزيون الجديد، كما عمل محرراً في جريدة الأنوار. • نُشرت له مقابلة وصورة في كتاب "الشمس تشرق من الجنوب"، ثم انتقل إلى لندن عام 1993، وتابع عمله هناك في تلفزيونANN ، واشترك مع الفنانة آنيا دبروشكا في أربعة معارض فنية، كما شارك في عدد من الندوات متحدثاً عن الصور وكذلك عن الأرشيف الذي كتبت عنه جريدتا الغاردين و The Observer البريطانيتان، وتمّ نقل نص المقابلة التي أجريت معه من قبل أكثر من 150 موقعاً إلكترونياً، وترجمته بعض الصحف من بينها جريدة "السفير" و"الجمهوريه" و"النهار". كما تحدث عنه تلفزيون المستقبل. • أجرت معه محطه التلفزة BBC البريطانية وقناة العربيه مقابلة حول الأرشيف. • حققت الفنانة آنيا دبروشكا كتاب صور من أرشيفه تحت عنوان: "أرشيف لبنان". • يملك أرشيفاً من الصور والسلايد والنيكاتيف والديجتال وأفلام الفيديو يؤرخ لتاريخ بعلبك بالصور من العام 1884 حتى اليوم، يتجاوز العشرين ألف صوره. • كتب عدداً من المؤلفات لا تزال مخطوطة. منها كتاب "أنبياء الله في التوراة والقرآن ـ دراسه مقارنة"، و"المتاهة التوراتية"، "الإنجيل ومصادره"، "الخضر بين الحقيقه والخيال".
US$11.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies