Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Tarbiyah Khati'ah lil-Gharb التربية الخاطئة للغرب ، كيف يشوّه الإعلام الغربي صورة الإسلام

By: Kincheloe, Joe & Steinberg, ShirleyShare

Language: Arabic

Softcover

نبذة الناشر: انتابت العلاقة بين "الشرق" و"الغرب" على مر مئات السنين الماضية، حالات من العداء والحروب، وقامت المؤسسات الإعلامية والتربوية الغريبة، بإذكاء هذا العداء، وتعبئة الغرب على كراهية "الآخر" المسلم. وقد عملت وسائل الإعلام الغربية على نقل صورة "سوداء" عن الإسلام، وأسهمت بدور كبير في تحريف فهمه، وتربية المجتمعات الغربية على الخوف والنفور منه، إلى حد اتهامه أخيراً بـ"الإرهاب" وكراهية المعتقدات والأديان الأخرى. يسعى هذا الكتاب إلى الإضاءة على سوء الفهم والتحريف اللذين عملت على إذكائهما المؤسسات الإعلامية والتربوية الغربية تجاه الإسلام. واستند في مهمته "الصعبة" هذه إلى مجموعة من المحاولات قامت بها مجموعة دولية من المربين، بحثت في كيفية قيام مؤسسات تربوية إعلامية باعتماد "سياسة" إعلامية وتربوية تعادي الإسلام، وكيف تمكنت هذه المؤسسات من تحريف فهم الشعوب الغربية للعالم الإسلامي، وكيف أسهمت في تأصيل حالة العداء بينهما ودفعتها إلى الذروة.

Translated to Arabic, 'The Miseducation of the West: How Schools and the Media Distort Our Understanding of the Islamic World (Reverberations: Cultural Studies and Education)' by Joe Kincheloe and Shirley R. Steinberg. The Miseducation of the West examines the ways in which educational institutions such as media and schools have shaped Western views of Islam.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Kincheloe, Joe & Steinberg, Shirley
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 295 pp
Publisher:Saqi, Beirut 2005
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781855164734
Topic:Education - Misinformation - Western Society
US$15.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries