Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Min Michel Aflaq Ila Mchel Awn من ميشال عفلق إلى ميشال عون تجارب في علاقة مستحيلة

By: Qazzi, Fayiz (1939-) فايز قزيShare

Language: Arabic

Softcover

من ميشال عفلق إلى ميشال عون: تجارب في علاقة مستحيلة ويوضح الناشر في تقديمه الكتاب ان التجارب السياسية المتعددة والمتنوعة التي عاشها فايز قزي عبر مسيرته السياسية الطويلة بداية من حزب البعث العربي الاشتراكي، الى الحركة الوطنية اللبنانية، الى الثورة الفلسطينية فإلى تجربة ميشال عون... تكرّس حالة من التساؤل والإحباط انتهت اليها وأصابت الكثيرين. ويضيف:"في هذا الكتاب سردٌ مفصل لتلك التجارب وما آلت اليه منذ المد العروبي والقومي الى الحرب الأهلية"العبثية"الى حرب السنتين الى نفي ميشال عون، وفي هذه الأحداث حاول فايز قزي أن يؤدي دور"الإطفائي"الذي يعمل على اخماد الحروب وعودة المهجرين وإرساء قواعد مشتركة بين اللبنانيين ولكن عبثاً". وكان"سقوط"التجربة الأخيرة للكاتب بعد عودة ميشال عون من منفاه في باريس ليضيف الى تلك الاستحالات استحالة جديدة."فإن كانت التجارب المدونة في هذا الكتاب توقفت عند نفي الجنرال عون الى باريس، فإن انقلابه بعد عودته من المنفى يكرس استمرار الاستحالات، ما يشكّل مادة لكتاب جديد".

'An Impossible Relation from Michel Aflaq to Michel Aoun', A work by Fayiz Qazzi (b. 1939), a Lebanese nationalist. The author explains his many political experiences through his long political life, from the Arab Socialist Baath party to the Lebanese national movement, to the Palestinian revolution, to Michel Aoun...he detail sthe experiences and what happened since with the civil war and the Arab national tide to displaced Arabs.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Qazzi, Fayiz (1939-) فايز قزي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 325 pp
Publisher:Riyad al-Rayyis, Beirut 2010
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789953210858
Topic:Arab Nationalism - Lebanon - Biography
US$12.50
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries