Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Falkiyun fi Thalatha al-Mowt: Kabid Mila'us الفلكيون في ثلاثاء الموت : كبد ميلاؤس

By: Barakat, Salim (b. 1951) سليم بركاتShare

Language: Arabic

Softcover

ثلاث حركات قوامها الهندسة مطلقاً، والترجمة، والعمارة، هي اساس الميتات المجازية في عمل روائي يجمعه مكان واحد، عبر صوغ منفصل لكل مقدور يستكمل، تأليفاً، قصاء حدوثه.

The Astrologers on the Tuesday of Death: The Liver of Milaeus'. a novel in the Arabic language by renowned Kurdish- Syrian writer and poet Salim Barakat (b. 1951). First published in 1997. In the 'Astrologers' novels (of which he wrote three), Barakat uses metaphorical narrative and explores the destiny of the hero, within the sphere of being a Kurd, an alien, a part of yet not a part of...the existence he finds himself in.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Barakat, Salim (b. 1951) سليم بركات
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 215 pp
Publisher:Dar al Mada, Beirut 2019 Second Edition
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9782843091698
Topic:Arabic Fiction - Syrian - Kurdish

وصف المنتج

سليم بركات ، شاعر وروائي سوري، كردي، قويُّ البناء، فريدٌ، نسيج وحده في وصف النقد لأعماله. يُحسَبُ له أنه نَحَا بالرواية العربية إلى ثراء في خيالها، وجعل اللغة في صياغة موضوعاتها لحماً على هيكل السرد والقصِّ لا ينفصل عن جسدها، حتى كأنَّ اللغة لم تَعُدْ وساطةً إلى السرد، بل هي السرد لا تنفصل عن سياق بناء الحكاية. ويُحسَب له في الشعر أنه أبُ نفسه، مكَّنَ القصيدة من استعادة خواصها كحرية تعبير في أقصى ممكناتها. ما من امتثال عنده لنمط أو مذهب. عنيد في نحته العبارةَ بلا خوف من المجازفات، وكل كتاب له، في الشعر والرواية، موسوعةٌ مختصرة. بركات من مواليد مدينة القامشلي، في الشمال السوري سنة 1951. انتقل إلى دمشق ملتحقاً بالجامعة دارساً للغة العربية سنة واحدة، قبل أن يغادر إلى بيروت في العام 1972، ومنها إلى قبرص سنة 1982، ثم إلى السويد في العام 1999 حيث يقيم. -رواية تحكي حروب اليقين حيث لا أمل للموت أن ينجو من هرطقة المكان, عن عمله الروائي هذا يقول المؤلف : "لغات تتطاحن، ارث مذعور، حقيقة تتمادى، وجود يتمادى، يقين لا محتمل، زائرون يحملون اليك اختام العبث كله. ترجمان يصل الكلمات بالكلمات. تائها الى لغته. نداء ازلي كي يستغاث باليأس من الامل. شخوص مقيمون في الحكاية بلا ذكر, نساء,اسلحة, خوذ, حيل, علوم، ومتاهات الى علوم, اقدار كخزائن الثياب, كثير اخر يدعوك الى شراكته في هذه الرواية التي تحكي حروب اليقين، حيث لا امل للموت ان ينجو من هرطقة المكان..
US$13.95
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries