Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Yawm al-Islam يوم الإسلام

By: Amin, Ahmed

Share

Language: Arabic

Hardcover

The Day of Islam' (1952). A hard to find publication by Ahmad Amin (1886-1954), an Egyptian scholar. Amin was the author of a series on early Islamic cultural history in which he was the first author to use Western scholarship in writing Islamic history. His works were used to support his more secular doctrine, and have been criticized for distortions of history.

يوم الإسلام

المؤلف : أحمد أمين

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 247 pp
Publisher: Academia International & Dar Al Kitab Al Arabi, Beirut, 1952
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 9953277281
ISBN-13: 9789953277288
Topic: Islam - History - Philosophy

وصف المنتج

نبذة المؤلف:

هذا الكتاب أردت فيه أن أبين أصول الإسلام وماحدث له من أحداث، أفادته أحياناً، وأبين فيه كيف كان يعامل غيره من أهل الأديان أيام عزه وسطوته. وكيف يعامله غيره أيام ضعفه ومحنته. فكان من ذلك هذا الكتاب. اعتمدت فيه أكثر ما يكون على معلوماتي السابقة، وقليلاً منه على قراءاتي الحاضرة. وترددت في تسميته، هل أسميه، الإسلام ماضيه وحاضره، أو أسميه الجزء الثاني من فجر الإسلام؟ ولكن منعني من هذه التسمية الأخيرة أن فجر الإسلام اقتصر على الحياة العقلية للمسلمين في العهد الأول، وهذا الكتاب يشتمل على عهده كله إلى اليوم.

وأخيراً اقترح علي أن أسميه اسماً مع فجر الإسلام وضحاه، ففكرت طويلاً، ثم سميته "يوم الإسلام" لاشتماله على الإسلام أصوله وعوارضه في عصوره المختلفة إلى اليوم. وأهم غرض منه شيئان: الأول: أن نتبين منه الإسلام في جوهره وأصوله، وكيف كان، والثاني: أن كثيراً من زعماء المسلمين أتعبوا أنفسهم في بيان أسباب ضعف المسلمين، فرأيت أن خير وسيلة لمعرفة أسباب هذا الضعف الرجوع إلى التاريخ. فهو الذي يبيين لنا ما حدث مما سبب ضعفه، وبذلك نضع أيدينا على الأسباب الحقيقية. حتى يمكن من يريد الإصلاح أن يعرف كيف يصلح. والله المسئول أن ينفع به كما نفع بسابقه.


US$16.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 877-99-jarir Local: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies