Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Mawsu'at Bait al-Muquds wa-al-Masjid al-Aqsa 1/2 موسوعة بيت المقدس والمسجد الأقصى

By: Sharan, Muhammad Muhammad Hassan

Share

Language: Arabic

Hardcover

' Encyclopedia of Jerusalem and the al-Aqsa Mosque: History / Archeology / Places / Men' by: Mohammed Mohammed Hassan Sharan. An in-depth book for information and reference, the Arab-Islamic history.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 1182 pp in 2 volumes
Publisher: Ahliya for Publishing & Distribution, Amman, 2003
Product Dimensions: 17 x 24 cm
Topic: History

وصف المنتج

تأليف: محمد محمد حسن شراب

موسوعة بيت المقدس والمسجد الأقصى: التاريخ/ الآثار/ اعلام الامكنة والرجال

من المعروف أن لفلسطين والقدس، تاريخاً وتراثاً عالي الأهمية، وأن لها في نفوس أكثر سكان الأرض مكاناً علياً، وقد درس الآخرون ما يخصهم في القدس دراسة جدٍّ وتعمق طوال عشرات بل مئات السنين. أما العرب، أما المسلمون، فهم لم يدرسوا تراث أرض الإسراء والمعراج دراسة ترتفع إلى مستواه من الأهمية. لم نبحث فيه ولم ننقب البحث والتنقيب الذين تفرضهما أهميته وقدسيته علينا. لذا يجب علينا دراسة تراثنا في القدس وفلسطين، لمعرفة ماهيته المعرفة المعمقة، ولتعرّف العالم بماهية هذا التراث وخصوبته ليرى العالم طابع الهوية العربية الإسلامية في فلسطين واضحاً ناصعاً بارز المعالم في كل شبر من أرض الوطن المغتصب، ولنحدث العالم عن علمٍ بصورة تدحض المفتريات وتجهز على التشويه الذي يطلع به العدو الصهيوني في كل يوم، ويذيعه على الملأ في كل أنحاء العالم.. وأمثله تشوه التاريخ الإسلامي في فلسطين.

من هنا يأتي هذا المعجم المقدسي أو الموسوعة المقدسية الهجائية (من الألف إلى الياء)، وأكناف بيت المقدس. وليس من شأن المعاجم والموسوعات التوسع في شرح المادة المترجم لها، وإنما هي تعريفات، تروي ظمأ العامة إلى المعرفة، والهدف فتح كوّة أمام الباحثين للتوسع بما في تلك الموسوعة، وجعل كل مادة فيها كتاباً منفرداً. أما المصادر والمراجع التي رجع إليها المؤلف عند كتابته لمادة هذه الموسوعة، فهي عشرات الكتب التي تحدثت عن القدس بخاصة، وفلسطين بعامة، وكذلك كل ما وقعت عليه عينه في كل ما كتب عن فلسطين والقدس.

US$38.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies