Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Kabrit al-Ahmar الكبريت الاحم

By: Sha'rani, Ahmad dAbdul Wahab Bin Ahmad

Share

Language: Arabic

Hardcover

The Red Sulphur', by Abdul Wahab Sha'rani (898/1491 - 973/1565)), the great Egyptian-Sufi historian, with the science and secrets and knowledge for the heart of the beholder, shortened from 'Meccan Conquests' of Imam Ibn Arabi.

الكبريت الاحم

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 192 pp
Publisher: Dar Sader Publications, Beirut, 2003
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 9953130671
Topic: Islamic Teachings - Sufi

وصف المنتج

الكبريت الاحمرفي بيان علوم الشيخ الاكبر

تأليف: عبد الوهاب بن احمد الشعراني

ذا الكتاب نفيس النخبة المصنف من كتابه المسمى بـ "لواقح الأنوار القدسية" الذي كان قد اختصره من "الفتوحات المكية" للإمام محي الدين بن عربي. وقد اشتمل على علوم وأسرار ومعارف لا يكاد يخطر علمها على قلب الناظر فيه قبل رؤيتها فيه، وقد سماه بـ "الكبريت الأحمر في بيان علوم الشيخ الأكبر" ومراده بالكبريت الأحمر أكسير الذهب ومراده بالشيخ الأكبر محيي الدين بن العربي.

وقد تكلم فيه عن أسرار الشريعة وبيّن فيه منازع المجتهدين التي استنبطوا منها أقوالهم، فإن نظر فيه مجتهد في الشريعة ازداد علماً إلى علمه واطلع على أسراره في وجوه الاستنباط وعلى تعليلات صحيحة لم تكن عنده، وإن نظر فيه مفسر للقرآن فكذلك أو شارح للأحاديث النبوية فكذلك، أو متكلم فكذلك، أو محدث فكذلك، أو لغوي أو مقرئ أو معبر للمنامات أو عالم بالطبيعة وصنعة الطب أو عالم الهندسة أو النحوي أو المنطقي أو الصوفي أو عالم بعلم حضرات الأسماء الإلهية أو عالم بعلم الحرف، كل منهم سيجد ما يصبو إليه ضمن دائرة علمية واختصاصية. فهو كتاب يفيد أصحاب هذه العلوم وغيرها علوماً لم تخطر لهم قط على بال. وإن علوم الشيخ كلها مبنية على الكشف والتعريف، ومطهرة من الشك والتحريف.

US$12.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies