Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Nahu al-Wadih fi Qawa'id al-Lughatah al-Arabiyah (2 vol) النحو الواضح في قواعد اللغة العربية

By: Ali Jarem, Mustafa Amin

Share

Language: Arabic

Hardcover

Clear Rules of the Arabic language, in a two volume set, each set has 3 parts. Book one is for primary level studies, book two for secondary level studies. Presented by Ali Jarem and Mustafa Amin, an excellent method for learning, clear, logical and applicable to the real environment.

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 299 pp (Book 1) / 380 pp (Book 2)
Publisher: al-Maktaba al-Lughawiya, Beirut, 2005
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 274514586X / 2745134892
Topic: Arabic Language Studies - Grammar Rules

وصف المنتج

تأليف: علي الجارم، مصطفى أمين -1- النحو الواضح في قواعد اللغة العربية - للمدارس الابتدائية -2- النحو الواضح في قواعد اللغة العربية - للمدارس الثانوية

هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجوه المشابهة والمخالفة بين الأشباه والأضداد، فقد أكثرنا من الأمثلة التي تستنبط منها القواعد، على طراز حديث لم يسبق له مثال، فاخترناها سهلة مفهومة، مقصورة في الغالب الكثير على ما يرد منها. ضاربة في جهات شتى من نواحي الحياة الطفلية، مناسبة لبيئة النشء الصغار وغرائزهم شائقة جذابة لنفوسهم.

ثم بينا في بسط وأناة سبيل الاستنباط من الأمثلة، سالكين سنناً منطقياً جلي العبارة، خالياً من الاصطلاح العلمي، آخذاً بأيدي الأطفال من دراسة كل مثال إلى النتيجة الواضحة والقاعدة العامة.

وقد وضعنا القواعد والتعاريف المستنبطة في عبارة لا تمتنع عن الأفهام الصغيرة والعقول الناشئة.

أما التمرينات فقد بذلنا جهد الطاقة في أن تكون كثيرة الأنواع، سهلة المعانين مناسبة لمدارك الأطفال، دافعة لهم إلى تكوين وتأليف الجمل، مكونة للذوق العربي السليم، مربية لقوة الإنسان والتعبير الصحيح، هذا إلى أننا وضعنا بين هذه التمرينات تمرينات في الإنشاء، ترتبط بالقواعد التي ألمّ التلاميذ بها، حتى يظهر لهم ما لهذه الدراسة من الأثر البين في سداد القول وحسن البيان، فإننا نعتقد أن القواعد العربية يجب أن يمتزج تعليمها بتعليم الإنشاء، حتى تكون عملية واضحة الأثر.


US$38.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 877-99-jarir Local: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies