Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Sijada al-Sharqi السجاد الشرقي: دراسة تاريخية وفنية وعلمية

By: Abu Shakra, Iyad and Hanan

Share

Language: Arabic

Hardcover

The first of its kind in Arabic this book is a huge collection of photos and writings on beautiful rugs from the east. Useful for collectors and also those wishing to gain insight and knowledge in the field.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 360 pp
Publisher: Dar al-Saqi, 2009
Product Dimensions: 22 x 28 cm with color photos
ISBN-13: 9781855162778
Topic: Middle Eastern Art - Oriental Carpets - Photography & History

وصف المنتج

هذا الكتاب هو الأوّل من نوعه باللغة العربيّة. لم يترك مؤلّفاه، إياد وحنان أبو شقرا، أمراً ذا صلة بالسجّاد الشرقي إلاّ وتحدّثا عنه. بدءاً بانطلاقة هذا الفنّ ومراحل تطوّره في عدد من البلدان، مروراً بلوازمه وتقنيّاته، وانتهاء بالتصاميم الفنيّة التي تشمل النقوش والزخارف.

يُطلع القارئ على أنواع السجّاد ومزايا كلّ منها، وعلى طريقة تمييز الرديء من الجيّد، والممتاز من المُصنّف باباً أوّلَ. ويتضّمن نصائح تطيل عمر السجّادة وتعلّم كيفيّة تنظيفها وصيانتها.

كتاب مفيد ليس فقط لجامعي السجّاد الذين يجدون فيه معلومات جديدة، وأخرى غابت عنهم، إنّما كذلك للذين يلمّون إلماماً محدوداً جدّاً بعالم السجّاد، إذ يزوّدهم إرشادات وافرة لا بدّ من معرفتها لدى شراء سجّادة كي يتلافوا الغشّ والتزوير.

إياد أبو شقرا صحافي لبناني مقيم في لندن. حائز إجازة في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية في بيروت وماجستير من معهد الدراسات الشرقية والأفريقية في جامعة لندن.

حنان أبو غانم أبو شقرا اختصاصية في العلوم الطبّية والمخبرية وحائزة دكتوراه في بيولوجية الجزئيات الوراثية من معهد رين الطبّي في جامعة لندن.

US$63.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies