CARTCART
Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Musnad al-Imam Shafi (3 vol) مسند الإمام محمد بن إدريس

By: Shafi'i (Imam Shafi'i) (150/767 - 204/820) محمد بن إدريس الشافعيShare

Language: Arabic

Hardcover

مسند الإمام محمد بن إدريس الشافعي ويليه ترتيب مسند الإمام

ومسند الإمام الشافعي له أهمية كبرى، ذلك أنه: أولاً جامع لأحاديث الإمام الشافعي وناهيك به إمامة وحفظاً واتقاناً وثقة في الدلالة على ذلك، ويكفي أه أطلق عليه بحق "ناصر السنّة". ثانياً حفظ هذا المسند كثيراً من الروايات التي ضاعت أصولها، أو التي لم تر أصولها النور حتى الآن. ثالثاً: أنه إذا كان في هذه المسند للإمام الشافعي، وبالتالي ما يستنبط منها من أحكام. أما الإمام الشافعي فقد قام المحقق بتقديم ترجمة له في هذا الكتاب لأنها تلقي أضواء على هذا المسند.

Musnad Of Imam Muhammad bin Idris Shafi'i, in a quality 3 volume set. The important musnad of Imam Shafi'i(150/767-204/820), with tartib by Imam Sanjir bin Abd Allah al-Nasir, and tahqiq by Dr. Raf'at Fawzi Abd al-Muttalib. This is ordered by the priority of fiqh, by 8th AH century scholars.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Shafi'i (Imam Shafi'i) (150/767 - 204/820) محمد بن إدريس الشافعي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 2775 pp, 3 Volumes
Publisher:Dar al-Basha'ir al-Islamiyah, Beirut, 2011
Dimensions:17 x 24 x 16 cm
ISBN:OCLC: 773615944
Topic:Early Work - Hadith - Fiqh - Shafi

وصف المنتج

"مسند الإمام محمد بن إدريس الشافعي" كتاب تمّ استخراجه من الكتب الموجودة في أحكام كتاب الأم، استخرجه أحد النيسابوريين من مسموعات أبي العباس محمد بن يعقوب بن يسوف بن معقل بن سنان بن عبد الملك الأموي ولاءً الملقب بالأصم (247-346هـ)، وذلك بروايته عن الربيع بن سليمان المرادي (174-270هـ)، راوية كتب الشافعي (150-204هـ) وخاصة الأم. وقد تمّ استخلاص أحاديثه وترتيبها كما هي على هيئة كتب من داخل الأم، دون إلحاق طرق الحديث الواحد بعضها ببعض وكيفما اتفق.

وهكذا جاء الكتاب غير مرتب ترتيباً دقيقاً، وجاءت بعض أحاديثه في غير مناسباتها؛ ذلك لأن الإمام، الشافعي قد ذكرها استطراداً في باب ما من أبواب كتاب الأم. وحشد الجامع للمسند كل أحاديث الكتاب الواحد متوالية كما هي في الكتاب الأم، ويلحظ القارئ ذلك في هذه الطبعة المحققة من خلال إشارة المحقق في الهامش إلى مواضع هذه الأحاديث من الأم عند كل حديث.

وافتقد الكتاب بذلك الترتيب الدقيق، كما افتقد التبويب الدقيق المبين. وهذا ما حدا ببعض المصنفين أن يرتب الكتاب، ويجمع شتات أحاديثه بهذا الترتيب وضع تراجم لهذه الأبواب، كما فعل الأمير سَنْجَر في كتابه الذي يقدم مع المسند هذا في هذا الكتاب. ومسند الإمام الشافعي له أهمية كبرى، ذلك أنه: أولاً جامع لأحاديث الإمام الشافعي وناهيك به إمامة وحفظاً واتقاناً وثقة في الدلالة على ذلك، ويكفي أه أطلق عليه بحق "ناصر السنّة". ثانياً حفظ هذا المسند كثيراً من الروايات التي ضاعت أصولها، أو التي لم تر أصولها النور حتى الآن. ثالثاً: أنه إذا كان في هذه المسند للإمام الشافعي، وبالتالي ما يستنبط منها من أحكام. أما الإمام الشافعي فقد قام المحقق بتقديم ترجمة له في هذا الكتاب لأنها تلقي أضواء على هذا المسند.

Musnad al-Imam Shafi (3 vol)  مسند الإمام محمد بن إدريس
US$95.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100