CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Wafiyat al-A'yan wa Anba Abna al-Zaman (8 vol, Sadr) وفيات الاعيان وانباء ابناء الزمان

By: Ibn Khallikan, Qadi (608/1211 - 681/1282) القاضي ابن خلكان
Share

Language: Arabic

Hardcover

وفيات الاعيان وانباء ابناء الزمانوفيات الاعيان وانباء ابناء الزمان
Deaths of Eminent Men and History of the Sons of the Epoch
"أحمد بن محمد إبراهيمى بن خلكان' قاضي القضاة "شمس الدين أبو العباس البرمكي الإربلي الشافعي'، ولد بإربل سنة ثمان وستمائة وسمع بها "صحيح البخاري"، كان فاضلاً بارعاً متفنناً غارفاً بالمذهب حسن الفتاوى جيد القريحة بصيراً بالعربية علامة في الأدب والشعر وأيام الناس، كثير الإطلاع حلو المذاكرة وآخر الحرمة، فيه رياسة كبيرة، له كتاب "وفيات الأعيان" وقد اشتهر كثيراً وذلك لما يحتويه من تراجم لمختلف الخلفاء والأمراء والوزراء والعلماء وغيرهم، وهذه التراجم بلغ عددها ما يزيد عن 850 ترجمة، وفيه أيضاً تراجم تاريخية تتناول تاريخ بعض الفرق كتاريخ الصغاريين والسلاجقة والعبيديين والأيوبيين.

The classical bio-bibliographical work of Ibn Khallikan, a Muslim jurist from Syria (608/1211 - 681/1282), in a 8 volume set. In this work Ibn Khallikan excluded the Prophet Muhammad and other early Muslims about whom much had already been written. Carefully researched and collected, the work contains factual information about Islamic scholars, poets, warriors, statesmen, and so on, and includes related poetry and anecdotes.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ibn Khallikan, Qadi (608/1211 - 681/1282) القاضي ابن خلكان
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 8 Volumes
Publisher:Dar Sader, Beirut
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:n/a
Topic:Early Work - Islam - Bio-Bibliographical History

وصف المنتج

وهذا ولم يذكر المؤرخ في المختصر ترجمة لأحد من الصحابة رضوان الله عليهم، ولا من التابعين رضي الله عنهم، إلا جماعة يسيرة تدعو حاجة كثير من الناس غلى معرفة أحوالهم، وكذلك الخلفاء: لم يذكر أحداً منهم واكتفى بالمصنفات الكثيرة المدونة في هذا الباب، لكن ذكر جماعة من الأفاضل الذين شاهدهم ونقل عنهم، أو كانوا في زمانه ولم يرهم، ليطلع من يأتي بعده على حالهم.

هذا ولم يقتصر مختصرة على طائفة مخصوصة مثل العلماء أو الملوك أو الأمراء أو الوزراء أو الشعراء، بل تحدث فيه عن كل من له شهرة بين الناس ويقع السؤال عنه فذكر أحواله، وأثبت وفاته ومولده، ورفعت نسبه ومحاسنه، وافتتحه بخطبة وجيدى قدم فيه للكتاب وللدافع الذي دعاه لتأليفه. ونظراً لما يتمتع هذا الكتاب من مكانة اعتنى الدكتور "إحسان عباس" بإخراج هذه الطبعة التي بين أيدينا من الكتاب محققه ومدوناً عليها هوامش هامة، وملحقة بمجلد خاص بالفهارس العلمية العامة للكتاب.

Wafiyat al-A'yan wa Anba Abna al-Zaman (8 vol, Sadr) وفيات الاعيان وانباء ابناء الزمان
US$150.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100