Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Mu'jam al-Islami المعجم الإسلامي

By: Abu Dahab, Ashraf TahaShare

Language: Arabic

Hardcover

An Islamic and Arabic lexicon of religious, political, social and economic aspects, by Ashraf Taha Abu Dahab. Includes brief definations of words and phrases from the Quran, the ahadith, public religious messages, Arabic words and phrases, and more. A useful reference source.

المعجم الإسلامي، الجوانب الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 768 pp
Publisher:Dar al-Shorouq, Cairo, 2001
Dimensions:20 x 28 cm
Topic:Islamic - Arabic Lexicon

وصف المنتج

نتيجة للقصور الواضح في المعاجم ودوائر المعارف الإسلامية اتجه "أشرف طه أبو الذهب" إلى عمل هذا المعجم، الذي يتميز بشموله لكل فرع من فروع الدين الإسلامي ولأشهر الكلمات والعبارات العربية، ليكون مرجعاً سهلاً ومختصراً لا غنى للدارس والقارئ العادي عنه.

وبشكل عام جاء هذا المعجم محتوياً على تعريفات موجزة لما يلي: كلمات وعبارات من القرآن الكريم، كلمات وعبارات وردت بالأحاديث الشريفة، كلمات دينية عامة، كلمات وعبارات عربية، سور القرآن الكريم وعدد آياتها وأماكن نزولها، العقائد والمذاهب والفرق والطرق التي بلغ عددها 112 مذهباً، أسماء الله الحسنى، الأنبياء الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم والتي بلغ عددها 28 غزوة، السرايا التي أرسلها النبي صلى الله عليه وسلم والتي بلغ عددها 64 سرية، أهم المعارك في التاريخ الإسلامي والتي بلغ عددها 124 معركة، أهم الشخصيات التي أثرت في التاريخ الإسلامي والتي بلغ عددها 657 شخصية، دول العالم الحالية والنسبة المئوية للمسلمين بها وعددها 84 قبيلة، العديد من المدن والتي بلغ عددها 52 دولة، أهم المساجد في العالم الإسلامي قديماً وحديثاً، أهم مصطلحات الحديث النبوي ومصطلحات التصوف، أهم التعريفات الشرعية لبعض المصطلحات، العديد من التعريفات الخاصة بموضوعات معينة، فهارس مبوبة لعدد من الموضوعات والتي بلغ عددها 13 موضوعاً، أهم المراجع التي تم استخدامها في عمل المعجم.

US$28.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries