Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Musnad al-Bazzar 20 Vol (al-Bahr al-Zakhar) البحر الزخار المسمى مسند البزار

By: Bazzar, Imam Ahmad Ibn 'Amr (d.292/904) العتكي البزار/ أبي بكر أحمد بن عمرو

Share

Language: Arabic

Hardcover

البحر الزخار المسمى مسند البزار 1/20 مع الفهارس دأب الإمام البزار في طلب الحديث وعلومه، واعتنى بها عناية فائقة، وتحمل المشاق في سبيلها حتى برع فيها براعة تامة، وصار إماماً في الحديث وعلومه، واستطاع أن يدلي بدلوه في فن عويص لا يهتدي إليه إلا الجهابذة النقاد ألا وهو علم العلل، فقد صنف فيه مسنداً كبيراً (والذي هو عليه مدار التحقيق في هذا الكتاب) كشف فيه العلل الخفية والجلية، وميز فيه صحيح الحديث وسقيمه، ومعوجه ومستقيمه، كما تكلم فيه في رواة الحديث من حيث الجرح والتعديل، وانفرد مسنده الكبير بتعاليل لا يوجد في غيره من المسانيد...

Al-Bahr al-Zakhar al-Ma'ruf bi-Musnad al-Bazzar, in a 20 volume set. The valuable collection of hadith by Imam Ahmad Ibn 'Amr al-Bazzar (d.292/904).

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 9376 pp in a 20 volume set
Publisher: DKI, Beirut, 2009
Product Dimensions: 17 x 24 cm ea book
ISBN: 2745165437
Topic: Early Work - Hadith

وصف المنتج

لا شك أن الحديث مصدر أساسي بعد القرآن الكريم من مصادر التشريع الإسلامية، فهو مفسر للقرآن، ومبين له. لذلك انصرفت جهود الأئمة المتقدمين، والسلف الصالح لخدمته والعناية به، فقد بذلوا في سبيل ذلك لك ما كانوا يستطيعون من جهد، وتحملوا الصعاب والمشقات في حفظه ورعايته والنب عنه، وقد ضربوا في ذلك بسهم وافد، فكانوا نماذج تحتذى، ونبراساً يستضاء به، ومناراً يهتدى بضوئه، فاقتدى بهم من جاء بعدهم، فنهجوا السبل الواضحة التي مهدوها، وخدموا السنة بإيجاد الضوابط والقواعد التي تحافظ عليها وتحميها وتكشف صحيحها من سقيمها، وجيدها من رديئها، فبحثوا عن كل جزئية تضمن صحة الحديث وسلامته وما فيه من علل ظاهرة وخفية، وشذوذ ونكارة، ولم يدخروا وسعاً في تقريبها وتوضيحها لكل مستفيد، وتوجهت عناية الأئمة الفحول إلى هذه القواعد فأولوها الاهتمام البالغ وحاولوا تطبيقها والاستفادة منها فألفوا الكتب التي تؤكد سلامة قواعدهم وتوضح صحة منهجهم، فاستطاعوا إبراز هذه الجهود بحلل قشيبة، أصبحت مثار إعجاب وإجلال. ولا شك أن معرفة علل الحديث من أجلّ أنواع علوم الحديث وأشرفها وأدقها، لا يتمكن منها إلا أهل الحفظ والخبرة والفهم الثاقب. من هنا جاء عمل المحقق هذا، والذي كان عبارة عن تحقيق مسند الإمام أبي بكر البزار المسمى بـ"البحر الزخار" لاحتوائه على فوائد غزيرة لا توجد في غيره، وهو يشترك مع العلل للدراقطني في كثير من الأحاديث. والإمام البزار هو أحمد بن عمرو بن عبد الخالق بن خلاد بن عبيد الله أبو بكر العتكي البصري المعروف بالبزار الإمام الحافظ المولد في سنة نيف عشرة ومائتين والذي نشأ في بيئة علمية في مركز هام من مراكز العلم وهي البصرة التي كانت زاخرة بالعلم والعلماء في ذاك الوقت. دأب الإمام البزار في طلب الحديث وعلومه، واعتنى بها عناية فائقة، وتحمل المشاق في سبيلها حتى برع فيها براعة تامة، وصار إماماً في الحديث وعلومه، واستطاع أن يدلي بدلوه في فن عويص لا يهتدي إليه إلا الجهابذة النقاد ألا وهو علم العلل، فقد صنف فيه مسنداً كبيراً (والذي هو عليه مدار التحقيق في هذا الكتاب) كشف فيه العلل الخفية والجلية، وميز فيه صحيح الحديث وسقيمه، ومعوجه ومستقيمه، كما تكلم فيه في رواة الحديث من حيث الجرح والتعديل، وانفرد مسنده الكبير بتعاليل لا يوجد في غيره من المسانيد. (nwf.com)
US$320.00
  Sale Price: US$240.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies