CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Tri-Lingual Dictionary of Words and Terms of the Holy Qur'an مفردات وعبارات من القرآن الكريم

By: Shams al-Din, Abd al-Amir Ibrahim عبد الأمير إبراهيم شمس الدين
Share

Language: Arabic - French - English

Hardcover

مفردات وعبارات من القرآن الكريم : باللغات العربية-الفرنسية-الإنكليزية


Arabic - French - English Dictionary of words and terms in the Holy Qur'an. Organized in tables with two color print for easy reference. Excellent work which contains each chapter of the Quran with the words or phrases that are not commonly used in Arabic, English & French translation.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Shams al-Din, Abd al-Amir Ibrahim عبد الأمير إبراهيم شمس الدين
Language:Arabic - French - English
Format:Hardcover
Pages: 408 pp
Publisher:Dar al-Marefah, Beirut, 2008
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:9953851603
ISBN-13:9789953851600
Topic:Islam - Qur'an Dictionary

وصف المنتج

"مفردات وعبارات من القرآن الكريمAra" هو عنوان هذا المعجم والمقارن بين ثلاث لغات هي: العربية، الفرنسية، والإنكليزية. وقد شجع المؤلف على وضعه عدة أسباب:

1-القرآن مترجم إلى معظم لغات العالم بشكل أحادي لكل لغة على حدة، إنما لا يوجد معجم بلغتين بالإضافة إلى اللغة العربية أو هو نادر مثل هذا المعجم. ولذلك رأيت أن في إعداد ووضع معجم ثلاثي باللغات المذكورة، ما يلبي حاجة من لا يتقن إحدى هذه اللغات، وما يسهل المقارنة بحيث لا تستدعي معرفة آية مفردة اللجوء إلى معاجم عدة.

2-بعض الترجمات الموجودة لا تعطي المعنى الذي تتضمنه المفردات والعبارات في القرآن، فهي ترجمات حرفية ولا تؤدي المعنى الحقيقي إلى غير العربي,

3-يتوزع المسلمون على معظم بلدان العالم، فيهم من يتقن اللغة العربية، وفيهم من لا يعرف من هذه اللغة سوى الألفاظ الموجودة في القرآن، فهو بالتالي بحاجة إلى معرفة مدلولات الكلمات إن باللغة العربية أو بإحدى اللغتين الفرنسية أو الإنكليزية.

وانطلاقاً من الهدف في إيصال المفردات والعبارات الواردة في القرآن الكريم إلى العربي وغير العربي، والمسلم وغير المسلم، بمعانيها الحقيقية وليس ا للفظية، بما يساهم في نشر تعاليم القرآن بالقدر المستطاع، نظراً لأن الوصول إلى معرفة الحقيقة والمعنى الذي يريده الله سبحانه تعالى قد لا يتحقق بالكامل.

بالإضافة إلى جهد المؤلف الشخصي في اختيار التفسير المناسبة للكلمات والعبارات باللغات الثلاث المذكورة أو التفتيش في المعاجم عن الكلمات الأنسب للمعنى حسب وروده في الآية، كان لا بد له من الإطلاع والمقارنة بين الشروحات والتراجم وهي أكثر من أن تحصى، ونذكر بعضها: في التفسير والشرح: من وحي القرآن، تبيين القرآن، جوامع الجامع ومجمع البيان، تفسير الميزان، تفسير الجلالين، في المعاجم: معجم كلمات القرآن، معجم القرآن، تفسير مفردات، في الترجمة: ترجمة الدكتور أبو القاسم فخري إلى اللغة الفرنسية، ترجمة الأستاذ عبد الله يوسف علي بإشراف الدكتور أبو القاسم فخري إلى اللغة الإنكليزية.

Tri-Lingual Dictionary of Words and Terms of the Holy Qur'an   مفردات وعبارات من القرآن الكريم
US$28.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100