CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Philby: Rub' al-Khali الربع الخالي

By: Philby, Harry St. John (1885-1960) هاري سانت جون فيلبي
Share

Language: Arabic

Hardcover

تعد كتب فيلبي أول موسوعة معربة مختصرة لتاريخ المملكة العربية السعودية، حيث غطت حقبة زمنية مهمة، وقد تناول فيها فيلبي تاريخ المملكة وجغرافيتها وأعلامها وآثارها واقتصادها وقبائلها بأسلوبه الرصين، وتحليله العلمي الدقيق، وقد دعم ذلك لكه بالكثير من الصور الشمسية التي تعين القارئ على تصور الأشياء وحسن فهمها.

وقد جاء عمل فيلبي هذا ثمرة للمدة الطويلة التي أقامها في المملكة واتصاله بالملك عبد العزيز-يرحمه الله-مما أتاح له فرصة التنقل في مختلف أنحاء الجزيرة العربية، والاطلاع على المواقع الأثرية والنقوش القديمة.

وقد تم انتقاء مجموعة من هذه الكتب لنشرها في سلسلة تاريخية: لتكون رافداً ثقافياً لأبناء هذا الجيل، ومن هذه الكتب كتاب (الربع الخالي) الذي قدم وصفاً حيّاً للصحراء الجنوبية الكبرى للجزيرة العربية، تلك المنطقة المهمة التي ظلت مجهولة سنوات كثيرة على الرغم مما فيها من آثار قيمة وكنوز ثمينة، لقد عَبَر المؤلف الربع الخالي في رحلة غير مسبوقة وهي من أشق الرحلات وأصعبها، وقد وصف كل ما رآه من سهول وأودية وحيوان وطيور، أضف إلى ذلك ما قدمه للقارئ من معلومات تاريخية وجغرافية مهمة.

ومكتبة العبيكان يسرها أن تقدم للقارئ الكريم هذه الكتب لأول مرة باللغة العربية إدراكاً منها لأهمية الدور الثقافي الذي تقوم به خدمة لبلادها، وأداءً لواجبها في إبراز الجوانب المضيئة من تاريخها لأبناء هذا الوطن الغالي، راجية النفع للجميع.

The Empty Quarter: Being a Description of the Great South Desert of Arabia Known as Rub' al Khali' by John Philby (Harry St John Bridger Philby CIE (1885 – 1960). First published in 1933, covers Saudi Arabia's history, geography, economy, political and tribes, with photographs included.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Philby, Harry St. John (1885-1960) هاري سانت جون فيلبي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 668 pp plus fold-out map and bw photos
Publisher:Obeikan Publishing, Beirut, 2001 Arabic Edition
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:9960208605
ISBN-13:9789960208602
Topic:Travels - Saudi Arabia

Philby: Rub' al-Khali  الربع الخالي
US$34.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100