Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Kahanah fi Kull al-Usur كهنة في كل العصور

By: Salam, Rashad رشاد سلام

Share

Language: Arabic

Softcover

'Priests of All Time' by the Egyptian thinker Rashad Salam. The book looks at the relationship between religion and legend, and things systematic in the history of religions, that is teachings based on myths and legends, and that priest in all periods take advantage of the legends. A controversial but interesting and worthy read.

كهنة في كل العصور : أباطيل تمشي على الأرض

Kahanah fī kull al-‘uṣūr : abāṭīl tamshī ‘alá al-arḍ

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 231 pp
Publisher: Al Intishar Al Arabi, Beirut, 2010
Product Dimensions: 13 x 21 cm
ISBN-13: 9786144040485
Topic: Thought - Religions

وصف المنتج

في كتابه هذا يتناول المفكر المصري "رشاد سلام" العلاقة بين الدين والاسطورة ويمضي في سياق المجال المعرفي الذي مضى فيه باحثون مثل "محمد أركون" و"نصر حامد أبو زيد" و"العفيف الأخضر" وغيرهم كثير.

ما يريد أن يقوله الكاتب هو وجوب إعادة النظر المنهجي في تاريخ الأديان، فبرأيه ما حدث على الأرض ما هو إلا نوع من الكهانة، ومن التعاليم المرتكزة على خرافات وأساطير الأولين. ووفق هذا الفهم الذي يطرحه الكاتب، فإن الديانات الأرضية والسماوية تشترك في أسس متقاربة، وأن قصص الأنبياء تتشابه وقصص اسطورية أخرى، وجدت في أساطير الشرق والغرب وبخاصة الأساطير السومرية والبابلية والهندية والفرعونية وكذلك اليونانية.

يعتبر الكاتب أنه يوجد كهنة في كل عصور التاريخ يستغلون الناس باسم الدين ولهم أدواتهم في تطويع الناس وإخضاعهم حتى أنه شبههم بالنبت الشيطاني الذي تنشق عنه الأرض فيخرج منها وهو طانع نفسه بنفسه. أما في عصرنا الحاضر "باتت الكهانة هي البديل عن "العسكر" في الغزو والاحتلال والإذلال، فهذا كاهن "نجع" أفلح في تدمير أنوثة الأنثى.. فكراً ومظهراً ولباساً، وذاك ممن زواج بين "الوراء" وعصر الفضاء، فبات يبث فكر "التخلف" في لباس عصري يخالط فيه بين "التحنيك"، "والتكنيك!...". إنه كتاب مثير للجدل، يناقش بجرأة تاريخ الأديان والنبوات وجذورها ويصحبنا في متعة عقلية مثيرة وصادمة... جديرة بالمطالعة.

US$12.50
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies