CARTCART
Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Muqaddimat Ibn Rushd مقدمة ابن رشد

By: Ibn Rushd (Averroës, 520/1126-595/1198) ابن رشدShare

Language: Arabic

Hardcover

لما كانت إقامة الدين لا تستقيم إلا بمعرفة ما شرعه الله سبحانه وتعالى لعباده وما أوجبه من أحكام تتعلق بالعبادات كالوضوء والصلاة والزكاة وسائد شرائع الدين فقد جمع الفقيه محمد بن أحمد بن رشد في كتابه ما أمكن مما كان يورده في استفتاح كتب المدونة عند طلابه بتسهيلاً للتحصيل وزيادة في الفائدة جرياً على سنة شيخه الفقيه أبي جعفر بن رزق وطريقته في ذلك.

وقد أضاف على ذلك بعض ما استكن ذا القبول فيه من أعيان مسائل وقعت في المدونة ناقصة مفرقة فذكرها مجموعة ملخصة مشروحة بعللها مبنية وأطلق عليه اسم "كتاب المقدمات والممهدات لبيان ما اقتضته رسوم المدونة من الأحكام الشرعية والتحصيلات المحكمات لأمهات مسائلها المشكلات" ، وقد ابتدأ ذلك بفصل فيه معرفة الطريق غلى وجوب التفقه والدخول في نوع من الشرائع. وفصل في معرفة شرائط التكليف إذ أن التفقه في مسائل الدين لا يتم إلا بعد المعرفة بوجوبها زولا طريق غلى المعرفة بوجوبها إلا بعد المعروف بالله تعالى على ما هو عليه من صفات ذاته وأفعاله.

Muqaddimah of Ibn Rushd (Averroës, 520/1126-595/1198), on Islamic law according to the Maliki school. Ibn Rushd, an Arab from Andalusia, was a master of Islamic law, mathematics, and medicine. He wrote on logic, Aristotelian and Islamic philosophy, theology, the Maliki school of Islamic jurisprudence, psychology, political and Andalusian classical music theory, geography, mathematics, and the mediæval sciences of medicine, astronomy, physics, and celestial mechanics.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ibn Rushd (Averroës, 520/1126-595/1198) ابن رشد
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 685 pp
Publisher:Dar Sader, Beirut
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Early Work - Islam - Maliki Law Philosophy

Muqaddimat Ibn Rushd  مقدمة ابن رشد
US$38.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100