CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Sanawat al-Amal سنوات الأمل

By: Kanafani, Marwan مروان كنفانى
Share

Language: Arabic

Hardcover with Dust Jacket

ات الأمل الكتاب الذي يتناول فيه الدائرة المحيطة بالرئيس عرفات والتي كان الكاتب جزءاً منها خلال أكثر من 20 عاماً من مرافقته للرئيس الراحل.

«Years of Hope» by the Palestinian political figure Marwan Kanafani (b.1938). Marwan was an advisor to PLO President Arafat for many years. This work deals with Palestinian experience from the 1948 war and occupation, the resulting disbursement of the population, the sequence of historical and significant events such as Black September and the Lebanese civil war, Camp David, with a simple and personal narrative of Arafat. The author draws conclusions on successes and failures, and states expectations for the future.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Kanafani, Marwan مروان كنفانى
Language:Arabic
Format:Hardcover with Dust Jacket
Pages: 557 pp with 40 pp color plates
Publisher:Dar al-Shurouk, Cairo, 2007
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789770922368
Topic:Palestine - Political History - 1948 -

وصف المنتج

تتضمّن مقدمة الكتاب فصلاً افتتاحياً مؤثراً استعاض فيه الكاتب السرد التقليدي الجامد لمأساة الشعب الفلسطيني عام 1948 برواية قصة خروج عائلته في طريق هجرة مؤلمة حملتهم من مدينة يافا إلى عكا ومنها إلى صور وقرى جنوب لبنان حيث توزعت الأسرة في بيروت ودمشق والخليج العربي ومن ثم مختلف بقاع الأرض.

ويحتوي الكتاب، الذي يقع في حوالي 600 صفحة، على ستة أجزاء ينقسم كل منها إلى عدة فصول، في تسلسل تاريخي متصل، ما عدا الجزء الأول الذي يتعاطى مباشرة مع وفاة الرئيس ياسر عرفات. ورحلته الطويلة التي أخذته من مصر إلى الكويت إلى الأردن ولبنان وتونس ثم إلى الأراضي الفلسطينية ثم رحلته المرضية الأخيرة إلى فرنسا.

ويشاهد القارىء من خلال اطلاعه على الكتاب كل ما دار خلال هذه الرحلات الطويلة من أحداث هّزت العالم، ومنها حرب الفلسطينيين في الأردن وتداعياتها في مرحلة أيلول الأسود، وانتقال الصراع إلى لبنان خلال سنوات الحرب الأهلية هناك، ثم الخروج من لبنان إلى تونس ومنها، بعد أربعة عشر عاماً، إلى الأراضي الفلسطينية.

ويروي الكتاب الظروف التي حتّمت قرارات الرئيس ياسر عرفات السياسية المصيرية، والأسباب التي دفعته لقبول عملية السلام، والأولويات الحقيقية التي سعى لتحقيقها، والانطباعات التي تشكّلت لديه حول زعماء العالم الذين تعامل معهم، واللقاءات والأحاديث الخاصة التي دارت، والعوامل التي أدت إلى ضعف الأداء الفلسطيني أو قوته، كذلك الدور الحقيقي الذي لعبه في الانتفاضة الفلسطينية التي أعقبت فشل مؤتمر كامب ديفيد عام 2000 وأدت في ما بعد إلى النهاية التراجيدية لشخص الرئيس ياسر عرفات في نهاية عام 2004.

كما يتطرق الكتاب بإسهاب إلى مرحلة ما بعد الرئيس عرفات ويخلص، في خاتمته إلى الظروف الحالية وتوقعات المستقبل المنظور.

ويتحدث الكتاب في سرد مبسط عن شخصية الرئيس عرفات المميّزة والمثيرة للجدل، طريقة حياته وعمله، ومنهج تفكيره، وعلاقاته مع الرؤساء العرب، ومرتكزات تفكيره السياسي، والعوامل المتعلقة بعلاقاته مع المنظمات والفصائل الفلسطينية، وتحالفاته الإقليمية، عن خياراته وقناعاته ومشاعره الإنسانية وإيمانه الديني المطلق، وعن شكوكه الدائمة وشغفه المطلق بالسلطة وعناده وحروبه الصغيرة، عن الظروف والوسائل التي استفاد منها لفرض سيطرته المطلقة على القرارات المصيرية المتعلقة بالشعب الفلسطيني وقضيته الشائكة لحوالي أربعين عاماً من الزمن.

Sanawat al-Amal   سنوات الأمل
US$28.00
  Sale Price: US$21.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100