Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Qasas al-Qurani Part 2 القصص القرآني | قراءة معاصرة

By: Shahrur, Muhammad محمد شحرورShare

Language: Arabic

Softcover

"القصص القرآني" تحليل جديد وعلمي لقصص الأنبياء. يتابع المؤلّف في الجزء الثاني منه السير على طريق النبوات ليرى كيف تراكمت علوم النبوة ومعارفها، وكيف اكتشف الإنسان النار ودفن الموتى، ثم كيف تعلّم على يد نوح اجتياز الحواجز المائية، وعلى يد شعيب الوفاء بالكيل والميزان، وعلى يد يوسف ادخار محاصيل مواسم الخير لأيام القحط.

ويتابع السير على طريق الرسالات ليرى كيف تنوّعت الشرائع وتطوّرت من شرائع حدية إلى شرائع حدودية، مع ميل واضح إلى التسهيل والتخفيف؛ وكيف اختلفت الشعائر، من حيث الشكل، في صورتها التعبدية. فالصوم كان صوماً عن الكلام مطلقاً، وصار صوماً عن الطعام والشراب وملامسة النساء واجتناب الكلام البذيء والفاحش، والصلاة كانت دعاءً وذكراً، ثم أخذت شكلاً شعائرياً قياماً وقعوداً وركوعاً وسجوداً يشترط فيها الخشوع.


In the Arabic, Quranic stories - a modern reading by Syrian scholar and thinker Muhammad Shahrur. This volume contains the quranic stories from prophets Noah to Josef.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 288 pp
Publisher:Dar al-Saqi, Beirut, 2014
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781855168077
Topic:Islam - Thought - Contemporary Issues - Quranic Stories
US$18.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries