Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Nadhrat al-Arab ila al-Shououb نظرة العرب إلى الشعوب المغلوبة

By: Sallami, Shafiah Haddad شافية حداد السلاميShare

Language: Arabic

Softcover

يعتبر هذا الكتاب أول بحث أكاديمي عربي شمولي يتطرق إلى قضية النظرة إلى "الشعوب المغلوبة" بوصفها قضية شبه مهملة في الكتابات البحثية ويحكمها التشتت والمواقف الاستشراقية. لهذا تواجه الباحثة شافية حداد الأفكار الاستشراقية التي حددت موجهات قراءة طبيعة نظرة العرب إلى "الشعوب المغلوبة" من خلال بناء رؤية عربية لهذا المبحث الملتبس في تاريخنا العربي الإسلامي. ويساعد الكتاب على بلورة صورة أخرى للحضارة العربية الإسلامية في علاقتها بـ"الآخر" المغلوب على مدار فترة زمنية تنطلق من الفتح الإسلامي إلى القرن الثالث للهجرة. لكن كشف هذه النظرة بتحليل طبيعتها ومستوياتها وأصنافها لا يقصي موقف "المغلوبين" من الدولة العربية الإسلامية ومن الإسلام، بل يتلمس بعض جوانب من رؤية "المغلوب" لطبيعة "الغالب".

In the Arabic, a book shows how the Arabs look at the defeated people, since the the Arab conquests until the 9th century. By Shafia Haddad al-Sallami.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Sallami, Shafiah Haddad شافية حداد السلامي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 556 pp
Publisher:Dar al-Intishar, Beirut, 2009
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953529974
Topic:Arab - Arab History
US$22.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries