Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Hilyat al-Awliya' wa-Tabaqat al-Asfiya' (12 vol) حلية الاولياء وطبقات الاصفياء

By: Isfahani, Abu Nu'aym (Asfahani, d.430/1038) الأصبهاني , أبي نعيم

Share

Language: Arabic

Hardcover

Ranges of the Friends of Allah', 'Hilyat al-'Awliya' Watabaqat al-'Asfiya', By Abu Nu'aym Al-Asfahani (d.430/1038). This great biographical book of early Islam shows what different Sahabah narrated. It also includes the six Shi'a Imams, and individuals involved in the development of Sufism.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 5528 pp in a 12 volume set
Publisher: DKI, Beirut, 2010
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN-13: 9782745107381
Topic: Biography - Early Muslims - Hadith Narrators - Sufi History

وصف المنتج

هذا الكتاب "حلية الأولياء وطبقات الأصفياء" يعتبر من أكبر الكتب وأوسعها في ذكر أسماء الزهاء والأولياء والعباد، وقد أورد المؤلف فيه أكبر عدد منهم منذ عصر الصحابة رضوان الله عليهم حتى عصر تأليفه وحشد فيه مجموعة كبيرة من الأحاديث والآثار إضافة إلى أقوال العلماء والوعاظ موضحاً في مقدمة كتابه أن سبب تأليفه للكتاب هو لسؤال سائل له.

فأجابه: فقد استعنت بالله عز وجل وأجبتك إلى ما ابتغيت من جمع كتاب يتضمن أسامي جماعة وبعض أحاديثهم وكلامهم من أعلام المتحققين من المتصوفة وأئمتهم وترتيب طبقاتهم من النساك ومحجتهم من قرن الصحابة والتابعين ومن بعدهم ممن عرف الأدلة والحقائق وباشر الأحوال والطرائق، وساكن الرياض والحدائق وفارق العوارض والعلائق، وتبدأ من المتنطعين والمتعمقين، ومن أهل الدعاوى من المتسوفين، ومن الكسالى والمتثبطين المتشبهين بهم في اللباس والمقال، والمخالفين لهم في العقيدة والفعال".

وذلك لما بلغك من بسط لساننا ولسان أهل الفقه والآثار في كل القطر والأمصار في المنتسبين إليهم من الفسقة الفجار، والمباحية والحلولية الكفار، وليس ما حل بالكذبة من الوقيعة والإنكار بقادح في منقبة البررة الأخيار، مواضع من درجة الصفوة الأبرار، بل في إظهار البراءة من الكذابين والنكير على الخونة الباطلين، نزهة للصادقين، ورفعة للمتحققين.

وقد رأت دار إحياء التراث العربي إعادة طبع هذا الكتاب الذي طبع للمرة الأولى في القاهرة في عشرة مجلدات، وتحقيقه وتنقيته من التصفيحات والتحريفات والأخطاء التي وقعت بتلك الطبعة، وقد قام المحقق بخدمة الكتاب وبذل جهود لخدمته ليخرجه إلى القارئ بالشكل الذي يستطيع الاستفادة منه والانتفاع به. وكان أكثر اهتمامه منصباً على إخراج النص كما هو وتقديمه في المضمون الذي أراده له مؤلفه إضافة إلى تخريج الأحاديث النبوية على كتب الحديث المعتمدة وعزو الآيات القرآنية إلى مكانها ف المصحف الشريف، كما قام بترجمة الأعلام الذين أوردهم المؤلف وتخريج تلك التراجم على كتب الرجال مع إيراده بعض التعليقات على المواضع التي بحاجة إلى تعليق وشرح الكلمات الغريبة، وقدم للكتاب بمقدمة صغيرة مع ترجمة موجزة للمؤلف تعطي القارئ بنبذة عن حياته.

US$195.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies