Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Hadha al-Janahu Janahi هذا الجناح جناحي

By: Mufrah, Sa'diyah سعدية مفرحShare

Language: Arabic

Softcover

Articles, writings, and musings by Sa'diyah Mufra on the author's pilgrimage to Mecca and Medina, providing profound religious feelings and personal observations of mankind on Hajj.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Mufrah, Sa'diyah سعدية مفرح
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 150 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2015
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9786140115293
Topic:Travel Writings - Islam - Hajj

وصف المنتج

مثل الأرواح الهائمة في الأعالي تحلق سَعديّة مفرّح في رحلتها إلى ربوع البيت الحرام، تجتاب الفضاء، تهبط، فتستنطق روح الأمكنة وتسير بها من زمنها التاريخي إلى زمان النص؛ فيختلط الواقعي بالرمزي في أثر أدبي وسمته الكاتبة بـ "هذا الجناح جناحي"، هنا في هذا العمل ثمة تجربة روحية يتقد فيها الواقع مع الخيال ليتسع ويحتضن الكثير من مقتربات دين الرحمة، إنه نوع من الاتصال بالله عن طريق الشعور، وسردٌ فيه تأكيد على اللحظة الشعورية والتطهير الذاتي والنقاء الروحي الذي لا يمكن بلوغه سوى بين يدي الله وفي بيته الحرام.

تحت عنوان "أهل مكة أدرى..!" تقول الكاتبة: "ربما يظن بعض من يقرأ هذه المقالات التي كتبتها عن رحلتي إلى الحج لأول مرة في حياتي أنها نص ميت، أوكتابة منتهية! أي أنني كتبتها أثناء أو بعد تلك الرحلة بصورة متكاملة وانتهى الأمر، ثم عدت لأنشرها مقسمة على حلقات صحفية متوالية قبل أن أجمعها في هذا الكتاب. لكن هذا غير صحيح. فأنا كتبت كل مقالة على حدة قبل نشرها في الجريدة بيومين تقريباً، اتكاءً على ذاكرة مرهفة، واعتماداً على شوق متجدد لبيت الله الحرام مع كل كتابة جديدة أو حتى تعليق يأتيني حول ما أكتبه. ولإن التعليقات كثيرة ومتوالية، فقد تجاهلت خاطراً طرأ وخوفني من ملل قد يصيب المتابع لهذه السلسلة ذات العنوان المشترك الواحد عن رحلة خاصة بصاحبة الرحلة التي يقوم بها ملايين البشر كل سنة منذ أكثر من ألف وأربعمائة سنة. تجاهلت هذا الخاطر عمداً استجابة لرغبتي في الاسترسال واحتفاء بذاكرتي التي تحيا وتموت مع كل لقطة تلوح في أفق ما رأيت في دائرة تلك الرحلة المبهجة...".


يضم الكتاب أربع وعشرون مقالة جاءت تحت العناوين الآتية: "سَفري الأول!"، "أسئلة لا تنتهي"، "السجية تقود الفضول"، "أبواب تفضي إلى أبواب"، "قلبي.. دليلي"، "هل أموت هنا؟!"، "أهل مكة أدرى..!"، "وسالت دمعتي"، "تلك الطمأنينة الخفية"، "بين يده"، (...) وعناوين أخرى.


Hadha al-Janahu Janahi  هذا الجناح جناحي
US$11.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100