Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Janun min al-Tiraz al-Rafi'i جنون من الطراز الرفيع

By: Ghaemi, Nassir ناصر قائميShare

Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, 'A First-Rate Madness: Uncovering the Links Between Leadership and Mental Illness' by Nassir Ghaemi. This New York Times bestseller is a myth-shattering exploration of the powerful connections between mental illness and leadership.

Arabic Edition of 'A First-Rate Madness'

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Ghaemi, Nassir ناصر قائمي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 413 pp
Publisher:Jadawel, Beirut, 2015 Arabic Edition, c. 2012
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786144182871
Topic:Leadership - Psychological aspects - Depression

وصف المنتج

عن الكتاب:

هذا الكتاب، يساعد غير المتخصص على فهم مرض نفسي شاع بطريقة ملفتة للنظر في عموم العالم العربي والإسلامي، ويعد المرض الشعبي بامتياز في الدول المصنعة، ويتعلق الأمر بـ "الإكتئاب" وما يصاحبه من مشاكل سلوكية واجتماعية وتشنج مع الذات ومع الآخرين. ويميز المؤلف بدقة بين الإكتئاب والهوس، الملازم لما نسميه عادة "المجانين"، وهو تمييز ضروري في نظرنا، لأنهما ينتميان لطبيعتين نفسيتين مختلفتين.

الكتاب هو أحد أهم الكتب المتخصصة في الصحة النفسية المعاصرة، وهو موجه أيضًا لكل من له علاقة بعالم السياسية والقيادة في أوسع معانيها، أتعلق الأمر بإدارة وقيادة مؤسسة سياسية أو تعليمية أو تجارية أو صناعية إلخ. فهو يركز على فهم الميكانيزمات النفسية والعقلية لمنطق التسيير والتدبير بصفة عامة، في مقابل كل التقنيات الإيحائية التي انتشرت في بلدان عربية كثيرة. كما يساهم في فهم جوهر الشخصية القيادية "المجنونة" والتفطن إلى الجانب الإيجابي للإكتئاب والهوس، عوض اعتبارهما على الدوام مرضين نفسيين وعقليين "خبيثين" وسلبيين. ولا يعني هذا بتاتًا التقليل من خطورتهما، بل فقط وعي الجانب الجيد فيهما، بوضع الجانب السلبي بين قوسين، لفهم الكيفية التي يشتغلان بها والنتائج التي يؤديان لها.

وقد أثار كتاب قائمي حول الجنون منذ صدوره ردود أفعال عديدة منوهة بطرافة وأصالة أطروحته نورد أهمها فيما يلي:

"يعتبر كتاب قائمي بمثابة دليل شخصي للقارئ العادي حول الاكتئاب، الاضطراب ثنائي القطب، وأمراض نفسية أخرى على غاية من التنوع منها ما هو مستجد ومنها ما هو ضارب في القدم وفّق في متابعتها إلى أبعد حد... أطروحته مثيرة للجدل... ولأجل ذلك فإن هذا الكتاب جدير بالاحترام لأصالة ما يطرحه من أفكار.
The Washington Post

"تبدو أطروحة "جنون من الطراز الرفيع" منذ الوهلة الأولى مناهضة للحدس. لكن قائمي كرس جهدًا كبيرًا في البحث من أجل دعم أطرحته بشكل مستفيض حتى تكون وجهة نظره أكثر اقناعًا وربما أفضل ما خصها به في هذا الصدد ما جاء في القول المأثور لمارتن لوثر كينغ جونيور: "خلاص البشرية في أيادي خلاقة غير مؤهلة"-
Scientific American

"كتاب جنون من الطراز الرفيع عمل متطور في علم النفس، رغم ما يحتوي عليه من عرض مكثف حول سير المشاهير عبر التاريخ، وهو صادر عن مختل عقليا بارز
New York Observer


More Information

This New York Times bestseller is a myth-shattering exploration of the powerful connections between mental illness and leadership. Historians have long puzzled over the apparent mental instability of great and terrible leaders alike: Napoleon, Lincoln, Churchill, Hitler, and others. In A First-Rate Madness, Nassir Ghaemi, director of the Mood Disorders Programme at Tufts Medical Center, offers and sets forth a controversial, compelling thesis: the very qualities that mark those with mood disorders also make for the best leaders in times of crisis. From the importance of Lincoln's "depressive realism" to the lacklustre leadership of exceedingly sane men as Neville Chamberlain, A First-Rate Madness overturns many of our most cherished perceptions about greatness and the mind.
US$31.50
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries