Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Wa-Yabqa al-Tarikh Maftuhan ويبقى التاريخ مفتوحا

By: Hamad, Turki حمد، تركيShare

Language: Arabic

Softcover

It remains open to history: the most prominent political figures in the twenty-first century, a work by Saudi Arabian political analyst, journalist, and novelist Turki al-Ḥamad (b.1953). The work looks at prominent world figures from the last century, and their role in events that impacted and continue to impact their countries and the world.

ويبقى التاريخ مفتوحا : ابرز عشرين شخصية سياسية في القرن العشرين Wa-yabqá al-tārīkh maftūḥan : abraz ʻishrīn shakhṣīyah siyāsīyah fī al-qarn al-ʻishrīn

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Hamad, Turki حمد، تركي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 160 pp
Publisher:Dar al-Saqi, London/Beirut, 2002
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:185516504X
Topic:History - Kings, Rulers, Politicians

وصف المنتج

المهمّة التي ارتآها هذا الكتاب صعبة وشاقة: أشخاص كثيرون عبروا التاريخ، وتركوا بصمات واضحة فيه، وغيّروا كثيراً من أحداثه، فهل كانوا من يسيّر دفة هذا التاريخ، أم هناك قوى خفية تسيّرهم جنباً إلى جنب مجتمعاتهم، أم أن الظروف هي التي أوجدتهم، وبرغم ذلك عرفوا كيف يتحكمون بمسارها.

يسعى تركي الحمد بداية إلى إيجاد صيغة توافقية بين هذه الرؤى، وهو يسخر من نظرية "نهاية التاريخ"، معتبراً أنها مسألة نسبية، كما لا يأخذ بـ"صراع الحضارات"، مفضلاً أن يعتمد طريقاً ثالثاً بينهما.

يسلط هذا الكتاب الضوء على أحداث قرن مضى، كما يركز على مدى تأثير وجود شخصية البطل في تغيير مجرى الأحداث. واختار لهذه الوظيفة "غير العادية" عشرين شخصية قامت بدور في مسار أحداث بلدانها... والعالم.

الشخصيات التي اختارها الحمد لا تنتمي إلى عالم واحد ولا إلى أيديولوجيا واحدة. غاندي، لينين، روزفلت، تشرشل، ستالين، ماو تسي تونغ، هتلر، تاتشر، ريغن، غورباتشوف، محمد علي جناح، لوثر كينغ، عبد العزيز آل سعود، عبد الناصر، تيتو، نهرو، هرتزل، بن غوريون، الخميني ومانديلا: أسماء تناولها هذا الكتاب في "نظرته الوداعية" لأحداث قرن مضى، وهي شخصيات كان التاريخ، بلا ريب، سيبدو مختلفاً كثيراً لو لم تكن موجودة.

US$10.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries