CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Khayr al-A'am 'الخير العام إشكاليات الفرد والمجتمع في العصر الحديث

By: Etzioni, Amitai أميتاي إتزيوني
Share

Language: Arabic

Softcover

يطرح عصر العولمة مشكلاته الملحة علينا جميعاً، وكتاب "الخير العام" يقرأ ما تفرزه العولمة على المجتمعات الإنسانية، وكيف يمكن هذه المجتمعات أن توفق بين العام والخاص، وبين الدولي والمحلي، باعتبار أن هناك "خيراً عاماً" مشتركاً للجميع، بين درجتي التسلط والاستسلام لما تفرزه هذة العولمة.

يتناول الكتاب آثار الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر على المجتمع الأميركي، وكيف بدأت تتغير القوانين والتشريعات لتنصف الخاص من أجل العام، وهو مؤشر إن سرى عالمياً فسوف يقلل من مقدرة الفرد أو الدولة، وخاصة الصغيرة، على أن تتأقلم بنجاح في أتون هذا العالم المتغير.

الخيار العقلاني هو المبني على التبادل والتساند بين المجموعات الاجتماعية، وبين الدول المختلفة، وهو خيط رفيع ترتكز عليه الروابط الانسانية. وإن اختل هذا التوازن عرّض المجتمع والعالم لشرور ومخاطر مخيفة. ولا يمكن الاستفادة العامة من الخير العام، على الصعيد المحلي أو العالمي، من دون المساهمة في إعادة المخزون من الخير بسبب التساند الانساني الذي جعلته العولمة ممكناً.

يناقش الكتاب مجموعة من القضايا، منها حق استهلاك المعلومات التي يمنعها المنتجون اليوم، والعلاقة بين التعبير وحماية الطفولة، وحقوق المواطن بالمقارنة بحقوق المجتمع تجاه ما تفرضه منتجات الاتصال الحديثة كالهاتف المحمول والانترنت، ومدى حدود المراقبة على الأفراد، وتفنن الدول الكبيرة في متابعة هذه الثورة الهائلة في الاتصال الإنساني غير المسبوق باعتماد انتشار مجتمع المراقبة.

Translated to Arabic, 'The Common Good' by Amitai Elzioni. In this book, Amitai Etzioni, public intellectual and leading proponent of communitarian values, defends the view that no society can flourish without a shared obligation to 'the common good.' Rejecting claims made by some liberal thinkers that it is not possible to balance individual rights with uncoerced civic responsibility, Etzioni explores a number of key issues which pose important questions for those concerned with promoting the common good in contemporary society.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Etzioni, Amitai أميتاي إتزيوني
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 309 pp
Publisher:Dar al-Saqi, London/Beirut, 2005 Arabic Edition
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:1855164930
ISBN-13:9781855164932
Topic:Thought - Social Values - Common Good

Khayr al-A'am  'الخير العام إشكاليات الفرد والمجتمع في العصر الحديث
US$13.95
  Sale Price: US$11.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100