Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Manahij wa-al-A'raf al-'Aqlaniyah fi al-Islam المناهج والأعراف العقلانية في الإسلام

By: Group / Editor: Daftary, Farhad

Share

Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, Intellectual Traditions in Islam. This work explores the role of the intellect in the legal, theological, philosophical, and mystical traditions of Islam, and its continuing relevance in the efforts of the contemporary Muslim world to address the challenges of modernity. Leading scholars who have included chapters-all originally written for this book-include Mohammad Arkoun, Norman Calder, John Cooper, Muhsin Mahdi, Abdulaziz Sachedina, Annemarie Schimmel, and others.

Arabic Edition

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 359 pp
Publisher: Dar al-Saqi, London/Beirut, 2004 Arabic Edition, c. 2003
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 1855167654
ISBN-13: 9781855167650
Topic: Articles - Islamic Countries - Intellectual life

وصف المنتج

يشكل كتاب "المناهج والأعراف العقلانية في الإسلام" الفرصة التي سنحت لعدد من العلماء والمفكرين الروّاد، للتمعن في الدور الذي يضطلع به كل من العقل والفكر في تطوير العالم الإسلامي، ليصبح موطئ إحدى أهم الحضارات، ويغطي عدداً كبيراً من المواضيع منذ بدايات الإسلام وحتى وقتنا الحاضر. وقد أسهم كل من عزيز إسماعيل وهيو كنيدي وأوليفر ليمن ومحسن مهدي، بشكل خاص في الكشف عن أهمية الحياة الفكرية بالنسبة إلى المسلمين، وتحليل القوى الداخلية والخارجية المختلفة، من سياسية ودينية وفلسفية وعلمية، التي أدّت إلى نشوء العلوم الفكرية في القرون المبكرة للإسلام.

ويركز كل من نورمان كالدر وفرهاد دفتري وأليس سي هنسبرغر وآن ماري شيميل على تطوّر التحدارات الفكرية في مختلف المجتمعات الإسلامية عبر العصور الوسطى. ويتناول جان كوبر وعبد العزيز ساشدينا ومحمد أركون العصور الحديثة للإسلام، فيقارنون بين العلاقة التي تربط السلطة السياسية والدينية من جهة، والحياة الاجتماعية والفكرية للمسلمين من جهة أخرى.

يسلط جميع المحاضرين المساهمين في هذا العمل الضوء على الدور الأساسي للفكر والعقل في تكوين الثقافات الإسلامية، وعلاقته بالعالم الإسلامي اليوم. ولا يسعى هذا الكتاب في ذلك إلى تعزيز فهم أفضل للإسلام فحسب، بل يشجع أيضاً على المزيد من المناقشات حول التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي مع دخوله عصراً جديداً من التغير لم يسبق له مثيل في التاريخ.

US$14.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies