Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Ahkam fi Usul al-Ahkam (2 vol, Amidi) الإحكام في أصول الأحكام

By: Amidi, Sayf al-Din Ali ibn Muhammad (551/1156 - 631/1233) أبي الحسن علي بن محمد سيف الدين الآمديShare

Language: Arabic

Hardcover

إنه لما كانت الأحكام الشرعية، والقضايا الفقهية، وسائل مقاصد المكلفين، ومناط مصالح الدنيا والدين، وأجل العلوم قدراً، وأعلاها شرفاً وذاكراً، لما يتعلق بها من مصالح العباد، في المعاش والمعاد، كانت أولى بالالتفات إليها، وأجدر بالاعتماد عليها، وكان من الضروري البحث في أغوارها، والكشف من أسرارها، والإحاطة بمعانيها، والمعرفة بمبانيها، لذا صنف الآموي كتابه هذا "الأحكام في أصول الأحكام" وجعله مشتملاً على أربع قواعد: الأولى في تحقيق مفهوم أصول الفقه ومبادئه. الثانية: في تحقيق الدليل السمعي وأقسامه، وما يتعلق من لوازمه وأحكامه. الثالثة: في أحكام المجتهدين، وأحوال المفتين والمستفتين: الرابعة: في ترجيحات طرق المطلوبات.

In a 2 volume set, an encyclopedia of the science of establishing fiqh rules by Sayf al-Din Ali ibn Muhammad al-Amidi (551/1156 - 631/1233). Al-Amidi was a major jurist of the Shafi'i madhhab and an Ash'ari theologian.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 1064 pp in 2 volumes
Publisher:DKI, Beirut
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:2745102524
Topic:Early Work - Usul al-Fiqh
US$34.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries