Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Kosovo: ma bayna al-Madi wa-al-Hadir كوسوفو : ما بين الماضي والحاضر

By: Arna'ut, Muhammad M. محمد م.الأرناؤوطShare

Language: Arabic

Softcover

Kosovo Between the Past and the Present. The author Muhammad M. al-Arna'ut, looks at the past history of the country to explain the current situation.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Arna'ut, Muhammad M. محمد م.الأرناؤوط
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 175 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2008
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953874210
Topic:Kosovo - History - Politics and Government

وصف المنتج

من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تأليف كتاب خارج الأسطورة والأيديولوجية القومية والأوهام الأخرى وصولاً إلى رؤية واقعية أكثر عن الماضي والحاضر.

وبالنسبة إلى كتاب كهذا من الصعب أن نفهم الحاضر في كوسوفو بمعزل عن الماضي، ولذلك فقد جاء العنوان "كوسوفو ما بين الماضي والحاضر" للدلالة على أهمية الخلفية التاريخية في فهم الصورة الحاضرة في كوسوفو. فمشكلة كوسوفو تكمن في الخلاف أو النزاع على التاريخ أيضاً وليس على الأرض فقط، حيث أن لكل طرف تاريخه المختلف عن الآخر الذي هو من مكونات القومية المتصارعة مع الأخرى.

US$14.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries