Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Saytarah 'ala al-Ghadab السيطرة على الغضب

By: Nay, Dr. William Robert ويليام روبرت ناي

Share

Language: Arabic

Softcover

كان يبدو على "ماريلين" الغضب عندما أتت إلى مكتبي، وكانت تريد مني أن أعلم بشكل واضح تمامًا أن حضورها جلسات الاستشارة بالنسبة إليها مجرد مضيعة للوقت،...

Translated to Arabic, 'Taking Charge of Anger : Six Steps to Asserting Yourself without Losing Control', by Dr. William Robert Nay. This straight-talking book - grounded in over 25 years of experience - has already helped many tens of thousands of readers understand and manage destructive anger in all its forms.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 333 pp
Publisher: Jarir Bookstore, Saudi Arabia 2018 Arabic Edition c. 2012
Product Dimensions: 15 x 23 cm
ISBN-13: 6281072097721
Topic: Anger Control

وصف المنتج

كان يبدو على "ماريلين" الغضب عندما أتت إلى مكتبي، وكانت تريد مني أن أعلم بشكل واضح تمامًا أن حضورها جلسات الاستشارة بالنسبة إليها مجرد مضيعة للوقت، وقالت لي بشأن وظيفتها: "لا يمكنني أن أعوِّل على أحد في أن يقوم بما اتفق سابقًا على القيام به، ودائمًا ما يكون عليَّ أن أقوم بالمزيد من المهام، والآن يتحتم عليَّ أن آتي إلى زيارتك، ما يؤخرني في عملي أكثر مما أنا عليه".

كنت أعلم أن رئيسها في العمل هو من قام بتحويل "ماريلين" إليَّ؛ لأنها "كانت تحتاج إلى أن تتحكم في غضبها" مع زملائها في العمل. وما علمته بعد ذلك أن هذه الموظفة الرائعة المتفانية في عملها على وشك أن تفقد وظيفتها إذا لم تتعلم كيف تتحكم في غضبها وحدة انفعالاتها. وبقدر ما كانت هذه الموظفة ذات قيمة كبيرة لشركتها، فإن زملاءها لم يستطيعوا أن يتغاضوا عن ثورات غضبها، وتعبيرها الدائم عن سخطها واستيائها.

وأنا سعيد بأن أخبركم بأن "ماريلين" ما زالت تحتفظ بوظيفتها إلى الآن. وبالجهود المتفانية المبذولة في فترة ليست بالكبيرة، استطاعت أن تتعلم كيف تهدئ من نفسها عند ظهور أولى إشارات ارتفاع حدة انفعالاتها، ويمكنها الآن تهدئة المواقف التي ستتسبب في المشكلات قبل أن يتفاقم غضبها لما هو أبعد من حدود السيطرة. وربما يكون الأكثر أهمية، أنها تعلمت أيضًا أن تحدد وتغير الكثير من التوقعات غير الواقعية التي تثير غضبها مرات ومرات في أثناء يومها إذا لم تتم تلبيتها، كما هو مقرر أن يحدث. أما "أوستن"، فقد "أجبرته" خطيبته على زيارتي، وعندما أوضحت له أنه قام بحجز موعد، وأنه أتى بمحض إرادته، اعترف بأنه يريد أن ينقذ علاقته بزوجته المستقبلية، ولكنه كان يشك في قدرته على التغيير. "لا يمكنني أن أتحمل المزيد من الصراع مع لورا؛ فهي تحاول دائمًا أن تناقشني في مشاعرها عن هذا وذاك، وعادة ما ينتهي الأمر بخلاف، فأترك المكان وأغادر. إنها تقول إنني ‘سلبي وعدواني’ وإنني أنفِّس عن غضبي فيها عن طريق رفضي التحدث معها، و ‘نسياني’ القيام بأشياء طلبت مني القيام بها. والآن هي ترفض أن يتم الزفاف إلى أن أحصل على مساعدة تجعلني أتعامل بصدق وصراحة مع غضبي. هذه هي طبيعتي، فكيف يمكنها أن تتوقع أن أقوم بتغيير شخصيتي؟".

US$15.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies