CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Quat al-Khamsin Bit قوة الخمسين بت

By: Nease, Bob المؤلّف: بوب نيس
Share

Language: Arabic

Hardcover with Dustcover

قوة الخمسين بت - العلم الجديد لتحويل النوايا الحسنة الى نتائج ايجابية

منذ عدة سنوات، كنت أنا وزوجتي "جينا" في أتلانتا في زيارة لأصدقائها من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. حصلت "جينا" على درجة الدكتوراه في علم الأوبئة وعملت في مجموعة متنوعة من البرامج الشاقة لتحسين الصحة العامة. وتلك المبادرات تتضمن الجهود المبذولة للقضاء على شلل الأطفال في نيبال، وفيروس نقص المناعة البشرية في مالاوي، والصوديوم في الحمية الخاصة بي....

Translated to Arabic, 'The Power of Fifty Bits : the new science of turning good intentions into positive results' by Bob Nease. Of the ten million bits of information that brains process each second, only fifty bits are devoted to conscious thought. Because brains are wired to be inattentive, people often choose without thinking, acting against their own interests, what they truly want....

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Nease, Bob المؤلّف: بوب نيس
Language:Arabic
Format:Hardcover with Dustcover
Pages: 205 pp
Publisher:Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2017 Arabic Edition, c. 2015
Dimensions:15.5 x 24 cm
ISBN-13:6281072089412
Topic:Develop Influence - Create Motivation

وصف المنتج

نبذة عن الكتاب

منذ عدة سنوات، كنت أنا وزوجتي "جينا" في أتلانتا في زيارة لأصدقائها من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. حصلت "جينا" على درجة الدكتوراه في علم الأوبئة وعملت في مجموعة متنوعة من البرامج الشاقة لتحسين الصحة العامة. وتلك المبادرات تتضمن الجهود المبذولة للقضاء على شلل الأطفال في نيبال، وفيروس نقص المناعة البشرية في مالاوي، والصوديوم في الحمية الخاصة بي.

وفي أثناء ليلتنا الثانية في أتلانتا، خرجت مجموعة منا لتناول العشاء. وبناء على خبرتي السابقة مع المجموعة، كنت قد عرفت أننا سنتقاسم الفاتورة. وإذا كنت محبًّا للطعام مثلي، فإن ذلك سيتسبب في تعقيد الأمور حقًّا؛ فأنا أحب أن أتناول الطعام، ولكن لأنني كنت أعلم أن تكلفة أي شيء أطلبه سيتحملها كل فرد في المجموعة، فكنت بحاجة إلى أن أتأكد أنني لن أنجرف بعيدًا (كنت أريد تناول مقبلات الروبيان، وكعكة الفواكه، وشريحة لحم مشوية مع بطاطس مهروسة بالكريمة، ولكنني أدركت أن الريزوتو والأرز والسلطة الخضراء هو اختيار أكثر رشدًا).

وقد غفل هذا الاعتبار تمامًا عن فرد آخر من أفراد حفل العشاء، وهو زميل سأطلق عليه "جاك". إن أكثر ما أتذكره في هذه الأمسية كان ما طلبه جاك، وما طلبه بعد هذا، وما طلبه بعد ذلك؛ فقد كان يشرب أسرع من الجميع، ودعا نفسه إلى مشهيات وسلطة، واختار واحدًا من أغلى المقبلات. وبالنسبة للحلوى، فقد اختار كريم برولي وكابتشينو، وأنهى العشاء بأن طلب كأسًا من شراب مثلج. لقد كدت أقفز من الطاولة.

كنت أستشيط غضبًا في صمت بينما كنت عائدًا أنا وزوجتي إلى الفندق في سيارتنا المستأجرة. أحكمت قبضتي على عجلة القيادة، وتحولت مفاصلي إلى اللون الأبيض، وبرز العرِق الموجود في جبيني، وتجمد فكي. وحين ربتت جينا كتفي وسألت: "السبب جاك، أليس كذلك؟"، كدت أنحرف بالسيارة إلى الاتجاه العكسي من حركة مرور. والسبب هو جاك بلا شك. لقد كان يتصرف على نحو سيئ الليلة بأكملها، لقد طلب وحده طلبات سنضطر جميعنا إلى أن ندفع ثمنها.

More Information

English Edition Description:

Of the ten million bits of information that brains process each second, only fifty bits are devoted to conscious thought. Because brains are wired to be inattentive, people often choose without thinking, acting against their own interests, what they truly want. As the former Chief Scientist of Express Scripts, a Fortune 25 healthcare company dedicated to making the use of prescription medications safer and more affordable, Bob Nease is an expert on applying behavioral sciences to health care. Now, he applies his knowledge to the wider world, providing important practical solutions marketers, human resources professionals, teachers, and even parents can use to improve the behavior of others around them, and get the positive results they want.

Quat al-Khamsin Bit  قوة الخمسين بت
US$18.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100