Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Kun Mutayqizana كن متيقظا

By: Hertz, Noreena نورينا هيرتز

Share

Language: Arabic

Softcover

كن متيقظا كيف تتخذ قرارات ذكية في عالم مربك

نحن نواجه قرارات خطيرة ذات عواقب مهمة خلال حياتنا اليومية, فنواجه المشاكل الصعبة والتحديات التي علينا وحدنا أن نتحمل مسئولية حلها. وعلى رأس كل هذا، فإنه علينا أن نقوم باتخاذ ما يصل إلى ١٠٠٠٠ قرار عادي كل يوم،١ منها ٢٢٧ قرارًا يرتبط بالطعام فقط.٢ هل نتناول الكافيين أم لا؟ وهل يكون فنجان القهوة صغيرا، أم وسطا، أم كبيرا، أم كبيرا جدا؟ وهل يكون كولومبيا، أم إكوادوريا، أم إثيوبيا؟ ومزودا بالفستق، أم بالفانيليا، أم بلا مكسبات طعم؟ وبالكريمة أم باللبن؟ وبالسكر بني اللون أم بالمُحليات؟...


Translated to Arabic. 'Eyes Wide Open: How to Make Smart Decisions in a Confusing World' is Noreena Hertz’s practical, cutting-edge guide to help you cut through the data deluge and make smarter and better choices, based on her highly popular TED talk.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 381 pp
Publisher: Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2018 Arabic Edition c, 2013
Product Dimensions: 15 x 23 cm
ISBN-13: 6281072087333
Topic: Self Development - Decision Making

وصف المنتج

نبذة عن الكتاب

نحن نواجه قرارات خطيرة ذات عواقب مهمة خلال حياتنا اليومية, فنواجه المشاكل الصعبة والتحديات التي علينا وحدنا أن نتحمل مسئولية حلها. وعلى رأس كل هذا، فإنه علينا أن نقوم باتخاذ ما يصل إلى ١٠٠٠٠ قرار عادي كل يوم،١ منها ٢٢٧ قرارًا يرتبط بالطعام فقط.٢ هل نتناول الكافيين أم لا؟ وهل يكون فنجان القهوة صغيرا، أم وسطا، أم كبيرا، أم كبيرا جدا؟ وهل يكون كولومبيا، أم إكوادوريا، أم إثيوبيا؟ ومزودا بالفستق، أم بالفانيليا، أم بلا مكسبات طعم؟ وبالكريمة أم باللبن؟ وبالسكر بني اللون أم بالمُحليات؟

وإذا أخطأت في اختيارك فيما يتصل بفنجان قهوتك، فهذا أمر لا يهم كثيرا, فإنه يظهر على وجهك علامة الاشمئزاز ثم تواصل حياتك.

ولكن إذا أسأت الاختيار فيما يتصل بأموالك، أو بصحتك، أو بعملك، فإنه قد تنتهي بك الحال لأن تكون فقيرا، أو مريضا، أو فاقدا لوظيفتك, وإذا كانت قراراتك تتصل بآخرين - مثل والديك، أو أطفالك، أو دولتك، أو ما لديك من العاملين - فإن خياراتك يمكن أن تؤثر بشكل لا رجعة فيه على الاتجاه الذي ستأخذه حياتهم أيضا, وليس فقط على مستوى اليوم، بل على مستوى الشهور والسنوات التالية.

فأخطاء اتخاذ القرارات يمكن أن تؤدي إلى أن يقلل الشباب مما يدخرونه لمرحلة المعاش، وأن يترك الأطباء الأورام الخبيثة، وأن يقوم المديرون التنفيذيون باستثمارات كارثية، وأن تتورط الحكومات في حروب لا داعي لها، وأن يصدم الآباء أطفالهم صدمة لا يفيقون منها.

فهذا الكتاب يعلمك كيف تقوم باتخاذ الخيارات الأفضل والقرارات الأكثر صوابا عندما تكون المخاطر كبيرة والعواقب وخيمة - سواء كنت سياسيا، أم مبادر أعمال، أم صاحب مهنة، أم والدا.

US$22.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies