CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Dalil al-Dhaki li-Tahqiq Ahdafik الدليل الذكي لتحقيق أهدافك

By: Davidson, Jeff جيف ديفيدسون
Share

Language: Arabic

Softcover

هل أنت شخص موجه نحو تحقيق الأهداف أم أنك ممن يقولون: "سوف نرى ما سيحدث"؟ هل تضع أهدافًا بصفة سنوية، عند بداية العام مثلًا، فقط لكي ترى فشلها بعد أسابيع أو أيام؟ وكقضية أكبر، هل شعرت من قبل بأنك راض عن نفسك ورغم ذلك لم تكن تحرز أي تقدم حقيقي في مسيرتك المهنية أو حياتك الشخصية، أو كما لو كنت تكرر ببساطة أنماطًا لا يمكنك، فيما يبدو، انتهاكها؟ هل تشعر كما لو كانت لديك إمكانات أكبر بتحقيق المزيد والاستمتاع بحياتك أكثر؟...

Translated to Arabic, 'The Smart Guide to Accomplishing Your Goals' by Jeff Davidson and Chip Eichelberger. A perfect resource for those who want to improve career prospects, have happier home lives, and be effective and persuasive in interpersonal exchanges. Offering readers a broad look at the process of setting and reaching goals, the book explores topics such as: what is a goal as a opposed to a wish; the opportune times to set goals; assessing where you are; the secrets of master goals-setters; why your goals must be specific; contracting with yourself; and much more.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Davidson, Jeff جيف ديفيدسون
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 328 pp
Publisher:Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2017 Arabic Edition
Dimensions:19 x 23.5 cm
ISBN-13:6281072090661
Topic:Goal Achievement

وصف المنتج

نبذة عن الكتاب

هل أنت شخص موجه نحو تحقيق الأهداف أم أنك ممن يقولون: "سوف نرى ما سيحدث"؟ هل تضع أهدافًا بصفة سنوية، عند بداية العام مثلًا، فقط لكي ترى فشلها بعد أسابيع أو أيام؟ وكقضية أكبر، هل شعرت من قبل بأنك راض عن نفسك ورغم ذلك لم تكن تحرز أي تقدم حقيقي في مسيرتك المهنية أو حياتك الشخصية، أو كما لو كنت تكرر ببساطة أنماطًا لا يمكنك، فيما يبدو، انتهاكها؟ هل تشعر كما لو كانت لديك إمكانات أكبر بتحقيق المزيد والاستمتاع بحياتك أكثر؟ إذا كانت هذه القضايا ذات الصلة تطرأ على ذهنك، فربما تكون بحاجة إلى تعلم أو إعادة تعلم أساسيات وضع الأهداف وتحقيقها.

إن كل شخص في الحياة لديه هدف. سواء كانت أهدافك موضوعة جيدًا، ومحددة جيدًا، وفي متناول يدك أو كانت غامضة، ومبهمة، وبعيدة عن المتناول، فإنها موجودة. ويظل لديك الكثير من الأهداف حتى إذا كنت تعتقد أنك لا تملك أية أهداف على الإطلاق. دعنا نشرح.

بالنسبة لبعض الناس - ونتمنى ألا تكون منهم - يتمثل هدفهم اليومي المستمر في تجاوز اليوم، أي هدف البقاء في أبسط صوره؛ فبعض الناس يعودون إلى المنزل من عملهم وأول شيء يفعلونه هو خلع أحذيتهم، وتناول مشروب، والجلوس أمام التليفزيون لبقية المساء. انتظر لحظة! إنك مصدوم! هذا لا يمكن أن يكون هدف أي أحد.

حسنًا، ولكنه كذلك. إنه هدف غير ملفوظ، وغير مُعلن يتمثل في وجود أقل قدر ممكن من الإجهاد والتحدي بعد اجتياز ثماني ساعات من العمل. إن مدمني مشاهدة التليفزيون يخدرون أنفسهم ضد الأمور التي ربما يرونها باعتبارها حقائق قاسية فيما يخص الحصول على دخل أفضل، أو تكوين صداقات أفضل، أو صناعة حياة أفضل.
إن أحد أصدقائنا لديه ملصق على جدار مكتبه مكتوب عليه: "عدم اتخاذ قرار هو قرار في حد ذاته". إن اتخاذ قرار حول شيء ما هو بالتأكيد شكل من أشكال القرارات، ولكن عدم اتخاذ قرار هو قرار كذلك. فبصورة أساسية، عدم البت في الطريقة التي تريد بها الحفاظ على حياتك، وعلاقاتك، ومسيرتك المهنية، ومواردك المالية، هو شكل من أشكال وضع الأهداف، وتحديدًا، وضع الأهداف الافتراضية.

Dalil al-Dhaki li-Tahqiq Ahdafik  الدليل الذكي لتحقيق أهدافك
US$19.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100