Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Abtal Huma al-Bahr al-Abyad al-Mutawassit FMF أبطال حمى البحر الأبيض المتوسط

By: Bryant, Megan ميغ براينت Share

Language: Arabic

Softcover

لذلك، كان الهدف من هذه القصص ‏القصيرة والبسيطة تخليص الأطفال من خوفهم، ومساعدتهم على فهم مرض "حمّى البحر ‏الأبيض المتوسط". وما يمرّون به من أعراض من خلال "ألين" الطفلة الصغيرة التي تحارب ‏هذا المرض بشجاعة. لذلك تُصور قصص «أبطال حمّى البحر الأبيض المتوسّط: ‏FMF‏» ‏مواقف من الحياة اليومية للشخصيّة الرئيسة "ألين" وأصدقائها في أجواء يسودها المرّح ‏والتفائل والأمل بالشفاء.

'Heroes of the Mediterranean Fever FMF'. These stories are about Ellen, a young girl who has a rare genetic dsease called Mediterranean Fever (FMF). Ellen foes to school, and she likes animals, dancing, camping and playing. Ellen sometimes starts to feel sick, and her mom checks for a fever...a fever means her body is fighting germs. Ellen gets frequent fevers, and then she hurts a lot and is tired and must rest. But when Ellen does not have fevers, she runs and plays like any other kid.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 64 pp
Publisher:Thaqafa Publishing, UAE, 2018
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789948247142
Topic:Juvenile Fiction - Living with FMF - Child - Pre-Teen

وصف المنتج

المَرَض أمرٌ لا يمكن التحكّم به.‏ ‎ ‎ ورغم أنّنا نحتاط ونحترس كثيراً للحؤول دون إصابتنا بالأمراض، إلّا أن الجراثيم تنجح في ‏التّغلّب علينا في كثير من الأحيان؛ وتنقلب حياتنا رأساً على عقب. فالمرض يشلّ حركتنا، ‏ويمنعنا من التصرّف بحرّية، ويحدّ من نشاطاتنا.‏ ‎ ‎ في قصة «أبطال حمّى البحر الأبيض المتوسّط: ‏FMF‏» للكاتبة الأميركية ميغان براينت ‏سنتعرف نحنّ والأطفال إلى "ألين" وهي فتاة صغيرة تعاني من مرض وراثي نادر يسمّى ‏حمّى البحر الأبيض المتوسّط، واختصاره "أف أم إف". وسنشارك "ألين" ورفاقها المصابين ‏بهذا المرض آلامهم وأحزانهم، وسنتعرّف إلى مرضهم، كما سنستمدّ من شجاعتهم في ‏مجابهة هذا المرض الذي يظهر بأشكال متعددة ويسبّب آلاماً شديدة القوةَ لمواجهة ‏الأمراض البسيطة التي يمكن أن تصيبنا. فآلامنا رغم قسوتها لا تقاس بشيء مقارنة مع ‏آلام أولئك الصغار الذين يستحقّون بجدارة أن يُطلَق عليهم "أبطال أف أم أف الشجعان".‏ ‎ ‎ يتناول هذا الكتاب بأسلوب قصصي الأمراض الالتهابية الذاتية النادرة، وهي مجموعة جديدة ‏نسبياً من الأمراض. تعدّ حمّى البحر الأبيض المتوسط ‏‎(FMF)‎‏ ثاني أكثر الأمراض ‏الالتهابية الذاتية انتشاراً بعد ارتفاع الحرارة المتكرّر مع تقرّح البلعوم والتهاب العقد ‏اللمفاوية ‏‎(PFAPA)‎‏ وتسبّب التهاباً في الأعضاء الداخلية، وبالتالي ألماً شديداً.‏ ‎ ‎ ولأن الأطفال لا يعرفون كيف يتعاملون مع الأمراض. لذلك، كان الهدف من هذه القصص ‏القصيرة والبسيطة تخليص الأطفال من خوفهم، ومساعدتهم على فهم مرض "حمّى البحر ‏الأبيض المتوسط". وما يمرّون به من أعراض من خلال "ألين" الطفلة الصغيرة التي تحارب ‏هذا المرض بشجاعة. لذلك تُصور قصص «أبطال حمّى البحر الأبيض المتوسّط: ‏FMF‏» ‏مواقف من الحياة اليومية للشخصيّة الرئيسة "ألين" وأصدقائها في أجواء يسودها المرّح ‏والتفائل والأمل بالشفاء.
US$7.50
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries