Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Tarikh al-Usturah ‫تاريخ الأسطورة‬

By: Armstrong, Karen كارين أرمسترونغShare

Language: Arabic

Softcover

يتحدث هذا الكتاب الشيق عن موضوع الأسطورة الرحب والغامض، ليشرح أصولها وتاريخها وفروعها، ويبحث في أسباب وجودها ويحلل حاجة الإنسان إليها. فينطلق من أن ما يميّز البشر منذ الأزل، هو أنها 'كائنات تبحث عن المعنى'، وأنها بحاجة دائمة إلى الإستنجاد والتشبث بفكرة 'أن الحياة لها معنى'، لذا كانت تخترع القصص التي تعينها على مواجهة أسئلة الحياة الصعبة والمحيّرة، والخيال كان معينها الأساسي في ذلك، إذ أنه 'الملكة التي تنتج الدين والميتولوجيا'، التي تشكل مجموعة الأساطير التي كان يعتقد بها أفراد مجتمع ما. وكما أن الخيال العلمي يكمن وراء الكثير من الاختراعات التقنية الهامة، فإن الإسطورة والعلوم 'يوسعان معا مدى الوجود البشري'.

Translated to Arabic, 'A Short History of Myth'. 'Human beings have always been mythmakers.' So begins best-selling writer Karen Armstrong’s concise yet compelling investigation into myth: what it is, how it has evolved, and why we still so desperately need it. She takes us from the Paleolithic period and the myths of the hunters right up to the 'Great Western Transformation' of the last five hundred years and the discrediting of myth by science.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Armstrong, Karen كارين أرمسترونغ
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 143 pp, Indexed, Bibliography
Publisher:ASP, Beirut, 2008 Arabic Edition
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9789953873893
Topic:Myths - History

وصف المنتج

تستنتج الكاتبة، وهي إحدى أهم الباحثين في علوم الأديان والمعتقدات، أن قبور 'النندرثاليين' وهي الفصيلة البشرية القديمة والمنقرضة، تشير إلى بعض الحقائق عن الأسطورة التي لا يمكن عزلها عن الطقوس التي كانت تمارس خلالها، والتي تستند أصولها 'لى تجربة الموت والخوف من الفناء'، والتي تدور 'حول اشياء لا نملك منذ البداية كلمات للتعبير عنها، والتي يكمن هدفها في 'أن تدلنا على ما يجب علينا فعله'، والتي تحمل الإيمان بالحقيقة اللامرئية لوجود عالم آخر ومواز لعالمنا، هو عالم الآلهة، كفكرة اساسية. إن مساعدتنا على 'التعامل مع المآزق البشرية المستعصية'، هو الدافع الأساسي لنشوء الأسطورة، التي يعود الكتاب في بحثه عنها إلى الحضارات الأولى، وإلى الأزمنة القديمة ليستعرض ميثولوجيا الصيادين، وميثولوجيا المزارعين، كما العصر المحوري وما بعده، ولينتهي بفصل التحول الغربي الكبير الذي أدى إلى مجتمعات تأسست على 'الإستغلال التكنولوجي للموارد والإستثمار الدائم لرأس المال'، والذي كما تعتبر الكاتبة، أدى إلى نتائج أهمها، أو أكثرها كارثية 'هو موت الأسطورة'. كتاب موجز لكن 'يصّح اعتباره من أهم المراجع حول هذا الموضوع'، فالمعرفة التي تضيء مسالك الأسطورة عبر التاريخ، ستضيء أيضا شعلة البحث الدائم عن معنى الحياة.

More Information

The history of myth is the history of humanity, our stories and beliefs, our curiosity and attempts to understand the world, which link us to our ancestors and each other. Heralding a major series of retellings of international myths by authors from around the world, Armstrong’s characteristically insightful and eloquent book serves as a brilliant and thought-provoking introduction to myth in the broadest sense—and explains why if we dismiss it, we do so at our peril.
US$8.95
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries