CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Nawal al-Saadawi wa-'Aydat al-Hiwar نوال السعداوي وعايدة الجوهري

By: Saadawi, Nawal (1931-2021) نوال السعداوي / Gohary, Aida Share

Language: Arabic

Softcover

نوال السعداوي وعايدة الجوهريفي حوار حول الأنوثة والذكورة والدين والإبداع
نوال السعداوي، عايدة الجوهري
كتاب يعالج الكثير من الموضوعات الساخنة التي ما زالت حتى يومنا هذا، خصوصًا في المجتمعات العربية، تعدُّ نوعًا من التابو، ويلقى الخوض فيها انتقادًا واسعًا على المستويات الثقافيّة والنفسية، بل الاجتماعية. في حوار عميق مع الدكتورة نوال السعداوي تعيد الدكتورة عايدة الجوهري رشّ ماء الحاضر على كتابات الماضي، رابطةً إياها بالزمن الحالي لتبدو أفكار السعداوي كما لو أنّها كُتبت اليوم. كتاب متعدد المحاور يجول بنا عميقًا داخل أعمال السعداوي ومؤلفاتها المطالبة بالحرية ومساواة المرأة بالرجل والتخلص من السلطة الأبوية في أبعادها الدينية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتحرّر من الأنا، كما يصلح نوعًا من النقد الأدبي الخلّاق لأعمال نوال الروائية والمسرحية. حوارٌ تمكن من استدراج السعداوي إلى إطلاق أفكار جديدة في الدين والمرأة والإبداع والتمرّد والصراع الذكوري - الأنثوي، وعن علاقتها بالجسد وبثائري ميدان التحرير وثائراته. كما تمكن من دفعها إلى إفاضة مخزونها وهي في الثمانينيات لتروي عن علاقتها بالزمن، وتجارب الزواج والأمومة وتتحدث عمن يستوقفها من الروائيين.

«Nawal al-Saadawi and Aida al-Gohary in a dialogue about femininity, masculinity, religion and eternity». This book deals with many topics that are still, especially in Arab societies, considered a kind of taboo, and delving into them is criticized. Here from interviews with foremost Egyptian writer and thinker Dr. Nawal al-Saadawi, Dr. Aida al-Gohary brings issues back to the forefront through these past writings, looking into al-Saadawi's works and books demanding freedom and equality for women and men, and criticisim of patriachal authority.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Saadawi, Nawal (1931-2021) نوال السعداوي / Gohary, Aida
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 200 pp
Publisher:All Prints, Beirut, 2014
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953888033
Topic:Saadawi, Nawal - Interviews, Criticism and Interpretation

وصف المنتج

نبذة عن المؤلف
نوال السعداوي:
روائية وكاتبة مصرية معروفة عالمياً وطبيبة اشتغلت بالجراحة والطب النفسي، مدافعة عن الحرية والعدالة والكرامة وحقوق المرأة بشكل خاص. ولدت في مصر وتخرّجت في كلية الطب جامعة القاهرة وعملت طبيبة امتياز بالقصر العيني عام 1955. تعرّضت كتبها للمصادرة في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، دخلت السجن عام 1981، في فترة السادات، تعرضت للنفي سنوات نتيجة لآرائها ومؤلفاتها، وتم رفع قضايا حسبة ضدها وهددت بالموت. مُنحت شهادات فخرية متعددة من جامعات العالم، وفازت بكثير من الجوائز العالمية الأدبية والعلمية والاجتماعية، منها جائزة الشمال-الجنوب من مجلس أوروبا عام 2003، وجائزة إنانا الدولية في بلجيكا عام 2005.
صدر لها أكثر من أربعين كتاباً، وترجمت أعمالها إلى أكثر من خمس وثلاثين لغة ورُشحت لجائزة نوبل للآداب بشكل متكرر، بحسب صحيفة Dagens Nyheter السويديّة.
عايدة الجوهري:
كاتبة وباحثة وأستاذة جامعية، ومستشارة تربوية وإعلامية. حائزة دكتوراه دولة في الأدب واللغة، من جامعة السوربون – باريس الثالثة عام1989، ودبلوم دراسات عليا في الألسنية وطرائق تعليم الفرنسية- المعهد الكاثوليكي- باريس 1988. لها كتابان منشوران بالإضافة إلى أبحاث عديدة نشرت في مجلات وصحف مهمة.

Nawal al-Saadawi wa-'Aydat al-Hiwar نوال السعداوي وعايدة الجوهري
US$18.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100