Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Sira ala Sham الصراع على الشام

By: Beydoun, Dr. Ibrahim إبراهيم بيضونShare

Language: Arabic

Softcover

الصراع على الشام في عصر الأيوبيين والمماليك

ما برحت الشام قطب هذه الجبهة، ومن دونها لا يكتمل عقد الأخيرة، ودائماً كان الموقع الجغرافي ما يكسبها أهميتها، ويضعها، منذ ارتباطها بالإسلام، أمام دور، لم يكن متاحاً، لأي موقع آخر، التصدي بالكفاءة عينها له، سواء كانت التحديات بيزنطية أو صليبية أو مغولية، دون الانتهاء بالتحدي الصهيوني الأكثر ممانعة له. ولكن هذا الموقع، كان ما يزال عبر تلك المسافة عرضة لتغيرات تأخذه إلى التذبذب ما بين صعود وهبوط.. فإذا ما اقترن الدور بقيادة استثنائية، كان يعني ذلك توهج الموقع الذي يصبح من الحصانة، ما يدفع كل خطر خارجي عنه، ومن القوة ما يجعله حاضراً في السياسات الإقليمية والدولية، ومن التأثير ما يشكل عنصر توازن أساسي في محيطه.

وفي المقابل، فإن عجز القيادة عن القيام بدورها، ينعكس تراجعاً على الموقع، وتعثراً أمام تحدياته، وافتقاداً بالتالي لنقطة الضوء التي تحدد مسار حركة التاريخ وتعرجاتها.


The struggle against the Levant in the Ayyubid and Mamluk era, a book on the history of the Syrian area, its geographical importance and also the problems faced because of its position in the region., by Dr. Ibrahim Beydun.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Beydoun, Dr. Ibrahim إبراهيم بيضون
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 190 pp
Publisher:Dar al-Bisan, Beirut 2006
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Syria - History
US$12.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries