Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Min Hadith al-Imam Sufyan ibn Sa'id al-Thawri من حديث الإمام سفيان بن سعيد الثوري

By: Thawri, Sufyan ibn Sa'id (97/715 - 161/778) / al-Atharm / Ed. Sabri سفيان بن سعيد الثوري

Share

Language: Arabic

Softcover

‏من حديث الإمام سفيان بن سعيد الثوري :‏ ‏رواية السري بن يحيى عن شيوخه عن الثوري، ورواية محمد بن يوسف الفريابي عن الثوري ... ؛ ويليه سنن أبي بكر أحمد بن محمد بن هانئ الأثرم، تلميذ الإمام أحمد بن حنبل ...

وقد جمع المحقق في هذا الكتاب كنزين تركهما هذان الإمامان؛ الأول في أحاديث الإمام سفيان التي نقلها عنه بعض تلامذته. والثاني من كتاب السنن للإمام أبي بكر الأثرم، أحد من ورث علم الإمام أحمد بكثرة ملازمته، وروايته المسائل عنه..


Contains both the Sunan of al-Athram a student of Imam Ahmad and the Hadith narrated through the follower of the companion of the messenger, the great hadith compiler Imam Sufyan ibn Sa'id al-Thawri (97/715 - 161/778). Edited by Dr. Sabri.

Min Hadith al-Imam Sufyan ibn Sa'id al-Thawri: Riwayat al-Sari ibn Yahya 'an Shuyukhihi 'an al-Thawri, wa-Riwayat Muhammad ibn Yusuf al-Firyabi 'an al-Thawri... ; wa-Yalihi Sunan Abi Bakr Ahmad ibn Muhammad Hani al-Athram, Tilmiz al-Imam Ahmad ibn Hanbal.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 312 pp
Publisher: Dar al-Bashair al-Islamiyah, Beirut 2004
Product Dimensions: 17 x 24 cm
Topic: Early Work - Hadith

وصف المنتج

وقد جمع المحقق في هذا الكتاب كنزين تركهما هذان الإمامان؛ الأول في أحاديث الإمام سفيان التي نقلها عنه بعض تلامذته. والثاني من كتاب السنن للإمام أبي بكر الأثرم، أحد من ورث علم الإمام أحمد بكثرة ملازمته، وروايته المسائل عنه. وكلا الكتابين لم يقف عليهما المحقق كاملين، وإنما وجدهما قطعاً متفرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن على الرغم من صغر حجم هذا الكتاب، إلا أنه من الأهمية بمكان، إذ يعدّ من بواكير ما صنف في حديث النبي صلى الله عليه وسلم، وهو أحد الآثار العلمية التي تركها الإمام سفيان الثوري، وهو أيضاً أصلٌ لمصادر حديثية كثيرة، من مسانيد وجوامع ومصنفات وسنن ومعاجم وغيرها، بالإضافة إلى علوّ الإسناد، فإن الإمام سفيان كثيراً ما يروي عن أئمة التابعين وتابع التابعين، يضاف إلى ذلك قدم النسختين المعتمدتين في تحقيق القسمين، فقد كتب في عهد متقدم وقد اتبع المحقق في عملية التحقيق الخطوات التالية: 1-نسخ المخطوطتين على طريقة الإملاء الحديث، 2-إجراء عملية المقابلة بين المنسوخ والأصل وأكثر من مرة، 3-ضبط النص بالشكل التام، وتنظيم الفقرات، وترقيم النصوص، 4-عزو الآيات الكريمة إلى مواضعها في المصحف، 5-تخريج النصوص من الأحاديث تخريجاً مختصراً، والحرص على تتبع الأحاديث التي جاءت من طريق الثوري، ثم ما توافق مع طريقه إلى من فوقه، 6-ذكر توضيح موجز للرواة الذين هم بحاجة إلى إزالة اللبس عنهم، 7-شرح الكلمات الغريبة، 8-تقديم دراسة موجزة عن الكتاب وأهميته.

US$13.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies