Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Sanusiyah Din wa-Dawlah السنوسية دين ودولة

By: Shukri, Muhammad Fu'ad

Share

Language: Arabic

Hardcover

Sanusiyya, Religion & State. 1st published in 1948, author Muhammad Fu'ad Shukri presents a historically important insight on the Sanusi period in Libya - a good background to the religious philosophy that continued to inform the Sanusis after the creation of the monarchy in 1951. Includes striking black and white photographs from the period, and images of documents.

Must Have for North African and Sanusi Studies.

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 651 pp + photos and facimiles
Publisher: Center For Libyan Studies, Britain, 2005 Edition
Product Dimensions: 17 x 24.5 CM
ISBN: 954525868
ISBN-13: 9780954525866
Topic: History - Senussites - Libya

وصف المنتج

يؤرخ الدكتور محمد فؤاد شكري في هذا الكتاب النفيس لأهم حركة اسلامية شهدها القرن التاسع عشر منذ ولادة مؤسسها الإمام محمد بن علي السنوسي شتاء العام 1787 إلى اندحار إيطاليا ورجوع السيد محمد إدريس السنوسي إلى ليبيا من منفاه في مصر صيف 1944.

أكثر من مائة وخمسين عامًا من تاريخ ليبيا فصّلها المؤرخ المصري تفصيلاً في هذا السفر القيّم. إنه مدخل لا بدّ منه لدراسة الحركة السنوسية، ويعدّ حقّها أهم المراجع وأدقها عن السنوسية وقادتهاالذين كان لهم أكبر أثر في تجديد مفاهيم الليبيين للدين والحياة، وقادوا ليبيا في أحلك فتراتها التاريخية حتى نالت البلاد استقلالها كاملاً عام 1951 على يد الملك الراحل محمد ادريس السنوسي.

نالت الحرمة السنوسية اهتمامًا كبيرًا من الرحالة الغربيية والمستشرقين والحكومات الغربية، منذ أن بدأت في القرن التاسع عشر ثم بداية القرن العشرين تتسدى للإستعمار الأوروبي في أوساط القارة الإفريقية وشمالها. ولا يزال هذا الكتاب أحد أهم المراجع الأساسية والقليلة باللغة العربية، عن هذه الحركة ونضالها في تلك الحقبة التاريخية الهامة.

لم تعد الطبعة الأولى (1948) من الكتاب متوفرة إلا في بعض المكتبات العالمية، وقد تمت طباعة الطبعة الثانية ليكون هذا الكتاب متوفرًا للقارئ والباحث العربي في المكتبات العربية


US$45.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 877-99-jarir Local: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies