Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Issaf wa Naylah اساف ونائلة

By: Rubay'i, Fadil فاضل الربيعي

Share

Language: Arabic

Softcover

إساف ونائلة : أسطورة الحب الأبدي في الجاهلية / Isaf wa Na'ilah: Usturat al-Hubb al-Abadi fi al-Jahiliyah

وفي هذا الكتاب يعود المفكر العربي فاضل الربيعي إلى أساطير العرب القدماء ومروياتهم، ليكشف ( المسكوت عنه) ، ويعيد بناءها في سياق تحليل وتفكّيك أسطورة (إساف ونائلة ) التي قرأ فيها ما تجاهله القدماء والمعاصرون.

ويكشف الربيعي عن الرسالة الرمزية التي تتضمّنها هذه الأسطورة، ويرى أنها تجسيد لعقيدة ( الزواج المقدّس ). ولأن اسطورة إساف ونائلة تدور في نطاق فكرة ( الحب الأبدي) الذي يجمع الزوجين، ويوحّدهما في رباط وثيق، فقد تجلت فيها تعبيرات كثيرة سكت عنها الإخباريون القدماء، مثلما تجاهلها المعاصرون. وهذا الكتاب، مغامرة جرئية وغير مسبوقة في البحث التاريخي، تؤسس لمدرسة أنثروبولوجية عربية جديدة، ستعيد الإعتبار للمرويات الإخبارية، بوصفها مرويات ( تقول التاريخ) لكنها لا تتضمنّه بشكل متسلسل ومتماسك.

وفي قلب هذا التاريخ، يمكن القارئ، أن يكتشف الخزّان الهائل لرموز الحب في الثقافة العربية القديمة وصلتها بطقوس التقرّب لإله الخصب.


"Issaf and Nayla: The Legend of Eternal Love in Jahaliya". Arab thinker Fadil al-Rubay'i returns to the myths of the ancient Arabs, and reconstructs them in the context of analyzing and dismantling the myth of Isaf and Nayla, in which he reads what the ancients and contemporaries ignored. Al-Rubay'i reveals the symbolic message contained in the myth and sees it as the embodiment of the doctrine of 'holy marriage'...the book is a daring and unprecedented historical research in a new Arab anthropological school...

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 303 pp
Publisher: Jadawel, Beirut 2012
Product Dimensions: 16.5 x 23.5 cm
ISBN-13: 9786144181195
Topic: Love - Mythology - Arab countries - History
US$15.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies