Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Siyasat al-Rumaz سياسة الرمز

By: Sa'id, Haydar حيدر سعيد

Share

Language: Arabic

Softcover

سياسة الرمز : عن نهاية ثقافة الدولة الوطنية في العراق هذا الكتاب شاهد على انهيار المرويات الكبرى التي أسستها ثقافة الدولة الوطنية في العراق. وهو أيضاً، جزء من عمل نقدي يحاول أن يراجع الثوابت التي رسختها هذه الثقافة، والتي أوصلتها إلى لحظة الأزمة، والتفكك بالتالي. إنه جزء من تحد أشمل يواجه العراقيين، يتمثل في طريقة التعامل مع الماضي، إذ لم تتمكن السنوات التي تلت سقوط نظام صدام حسين في بناء اتفاق تاريخي على كيفية قراءة الماضي...

'Policy Symbol: The End of the National State Culture in Iraq', by Haydar Sa'id. The author covers the collapse of the culture established by the national state of Irag, as the country went from crisis to crisis - serves a good backdrop to understanding the influence of the war in Iraq (2003-2011), and what happened with the culture and nationalism.

select image to enlarge/scroll

Product Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 199 pp
Publisher: AIRP, 2009
Product Dimensions: 14 x 21 cm
ISBN: 9789953363498
ISBN-13: 9789953363493
Topic: Thought - Politics - Iraq - Culture - Influence of War

وصف المنتج

هذا الكتاب شاهد على انهيار المرويات الكبرى التي أسستها ثقافة الدولة الوطنية في العراق. وهو أيضاً، جزء من عمل نقدي يحاول أن يراجع الثوابت التي رسختها هذه الثقافة، والتي أوصلتها إلى لحظة الأزمة، والتفكك بالتالي. إنه جزء من تحد أشمل يواجه العراقيين، يتمثل في طريقة التعامل مع الماضي، إذ لم تتمكن السنوات التي تلت سقوط نظام صدام حسين في بناء اتفاق تاريخي على كيفية قراءة الماضي، سواء في تقييم أحداثه، أو في توفير العدالة لأطرافه، أو في رسم سياسات يجري من خلالها التعامل مع مؤسساته وتراثه. لقد ظل كل ذلك مثار خلافات وشقاقات وطنية عميقة، فالماضي لم يصبح بعد مادة مستقلة، قابلة للنقد والفحص. إنه لا يزال جزءاً من الصراع السياسي. وعلى نحو أكثر تجريداً، إنه جزء من أزمة الذاكرة المنقسمة. هذا الكتاب، أيضاً، شكل من أشكال النوستالجيا، إنه استعادة للحماسة والاندفاع اللذين طبعاً عملنا وتفكيرنا في العراق، استعادة للحكلم، بكل طموحه وشبابه وفوضاه ونضجه ونزقه. لقد بدأ الحلم يتكسر، لا لأن الواقع أنضج من الحلم، والحلم هو مجرد مثال، بل لأن الواقع هو أكثر وحشية من الحلم. وبالتالي، هذا الكتاب ليس مجرد توثيق، ولا إدامة نقاش لموضوعات كبرى. إنه، أيضاً وأولاً، دفاع عن حلم.

US$7.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies